موقع نتائج التوجيهي الاردن 2023 الثانوية العامة الاردنية tawjihi.Jo برقم الجلوس

عند اقتراب نهاية هذا الأسبوع، من المتوقع أن تظهر بشكل واضحفي الأردن عام 2023، تم الإعلان رسميًا عن نتائج امتحان التوجيهي في مؤتمر صحفي، حيث تم اعتمادها بواسطة وزارة التربية والتعليم وبفضل ذلك، يتمكن طلاب وطالبات المملكة الأردنية الهاشمية على مستوى المحافظات من استخراج النتائج بشكل إلكتروني عبر رابط منصة أوبن ايمس كور أو موقع وزارة التربية والتعليم الأردني.

موقع نتائج التوجيهي الاردن 2023

أعلنت وزارة التربية والتعلم الأردنية أنها تقترب من الانتهاء من تصحيح ومراجعة أوراق الامتحانات، حيث سيتم الإعلان عن النتائج الاربعاء ، الثامن عشر من أغسطس ٢٠٢٣. وفي هذا اليوم المنتظر، سوف يتم إعلان النتائج، وقد أشارت المصادر في وزارة التربية والتعليم الأردنية إلى أنه سيتم الإعلان عنها بواسطة مدير إدارة الامتحانات، الدكتور محمد كنانة يتم تقدير أداء الطلاب في التوجيهي عن طريق نظام قيم يشتمل على النسب المئوية والمجموع النهائي. وتُستخدم النسب المئوية لتحديد ترتيب الطلاب وتصنيفهم وفقاً لأدائهم كما تُعتَبَر نتيجة التوجيهي معياراً رئيسيًا لقبول الطلاب في الجامعات والكليات في الأردن وتُحسَب النتيجة في التوجيهي من قِبَل الجامعات لتحديد شروط القبول وتحديد التخصصات المتاحة للطلاب.

نتائج امتحان الثانوية العامة لعام 2023 في المحافظات الأردنية

يمكن زيارة الموقع الرسمي واتباع الإجراءات المعتمدة للحصول على النتائج زيارة رابط موقع وزارة التربية والتعليم في الأردن هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وتطوير نظام التعليم في البلاد الموقع الرسمي من ثم، حدد النتائج الخاصة بالطلاب للسنة الدراسية 2022 – 2023من ثم، يجب أن تدخل نتيجة امتحان الثانوية العامة الأردنية من ثم قم بملء البيانات المطلوبة عن طريق إدخال الاسم ورقم الجلوس.
بعد ذلك، تحتاج إلى اختيار فرعٍ علمي أو أدبي ثم، يجب عليك النقر على رمز عرض النتائج.

نتائج التوجيهي موقع توجيهي جو

أُعلِنَ عن مصدر وزارة التربية والتعليم الأردنية أن نتائج الامتحانات الثانوية العامة ستصدر رسميًا يوم الأربعاء الموافق لـ 15 من شهر أغسطس لعام 2023، حيث سيتمكن جميع الطلاب من الحصول على نتائج امتحاناتهم بالدخول إلى موقع الوزارة، وبالاستعانة بالاسم والرقم الامتحاني أو ما يُعرف أيضاً برقم الجلوس وقد نشرت وزارة التربية والتعليم منشورًا في صفحتها الرسمية يؤكد فيه أن عملية الحصول على النتائج ستكون مجانية، حيث يمكن لكل طالب الحصول على نتيجته من خلال زيارة موقع الوزارة الرسمي، أو عن طريق موقع “عمان نت”، أو موقع “نتيجتك”، وغيرها.