خطوات استرجاع حساب منصة مدرستي للطلاب إلكترونيًا عبر تطبيق توكلنا 1444 هـ

تزامنًا مع قرب بداية شهر رمضان المبارك 1444 هـ وبداية متابعة الدروس عن بعد لأعداد كبيرة من الطلاب عبر منصة مدرستي، قد بدأ بالتساؤل العديد من الطلاب عن كيفية استرجاع حساب منصة مدرستي لإمكانية متابعة الدروس الخاصة بهم إلكترونيًا عبر المنصة التعليمية، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل المسؤولين التقنيين للمنصة عن كافة التفاصيل التي تخص استرجاع الحساب الخاص بكل طالب وولي أمر عبر بعض الخطوات.

استرجاع حساب منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي واحدة ضمن المنصات الالكترونية التعليمية والتي يتم استخدامها على مدارس الثلاثة سنوات الماضية ومنذ بداية تفشي فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية والدول الأخرى، وحتى الآن فإن استخدام المنصة مازال قائم لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية سواء كانت المرحلة الابتدائية او المتوسطة او الثانوية.

تُقدم منصة مدرستي العديد من الخدمات التعليمية لكل طالب وتُمكنة من التواصل مع المعلمين في الفصول الدراسية لمختلف المواد الدراسية، وضمن الخدمات المُقدمة عبر المنصة هي الشروحات الخاصة بالمواد المختلفة، والواجبات المنزلية، والاختبارات الشهرية والاسبوعية والتقييمية على كل درس، إضافةً إلى العديد من الخدمات الأخرى، ولذلك فقد تم طرح كافة التفاصيل التي تخص استرجاع حساب منصة مدرستي ليتمكن الطلاب من إكمال عملية التعلم عن بعد دون مشاكل في الحسابات الخاصة بهم.

كيفية استرجاع حساب مدرستي للطلاب

  • في اول خطوات استرجاع الحساب قم بالدخول إلى تطبيق توكلنا.
  • قم بالنقر على ايقونة “تسجيل الدخول” ضمن كافة المتوافر امامك. 
  • قم بالنقر على أيقونة “الخدمات” ثم أختر “بيانات الطالب”. 
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال اسم المستخدم، قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك مع النقر على ايقونة “نسيت كلمة السر” لإمكانية استرجاع الحساب الخاص بالطالب مرة أخرى. 
  • سوف يتم إرسال كود تأكيد الشخصية على البريد الالكتروني الخاص بالطالب او ولي الامر، قم بإدخال الكود التأكيدي في الخانة الخاصة به. 
  • سوف يطلب منك الموقع إنشاء كلمة سر جديدة، قم بإنشاء واحدة ثم الضغط على “تحديث كلمة المرور”. 
  • احتفظ بكلمة المرور الجديدة لإمكانية الدخول إلى المنصة في أي وقت لاحق.