قرار وزير التعليم الجديد”يوسف البنيان”: لا يسمح للطالب بإعادة مادة دراسية نجح فيها

قررت وزارة التعليم لا يسمح للطالب بإعادة مادة دراسية نجح فيها الطالب ويريد تحسين درجاته أو معدله التراكمي، يأتي هذا القرار على يد وزير التعليم الجديد الدكتور يوسف البنيان والذي يعمل على وضع العديد من الخطط التعليمية الجديدة التي تعتمد على مجموعة من القرارت التي تخص الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة ومنها ما يخص الاختبارات، كذلك منها ما يخص التحسين في بعض المواد للطلبة الحاصلين على درجات قليلة يريدون تحسين تلك الدرجات او تحسين المعدل التراكمي وإليكم كافة التفاصيل وأهم قرارات وزير التعليم الجديد.

قرارات وزير التعليم الجديد يوسف البنيان

  • أصدر وزير التعليم العديد من القرارات منذ توليه مسؤولية وزارة التعليم ومن هذه القرارات إلغاء الاختبارات الفترية.
  • والاكتفاء باختبار منتصف العام فقط لأعمال السنة. كما أصدر وزير التعليم إلغاء التحسين.
  • نص القرار على عدم السماح للطالب بإعادة مادة دراسية قد نجح فيها.
  • بقصد أن يكون إعادة المادة لتحسين الدرجات بها أو تحسين المعدل التراكمي.
  • كما تم الإعلان عن عدم السماح بإعادة السنة الدراسية التي تمكن الطالب من اجتيازها والنجاح بها.
  • يتم تطبيق قواعد الرسوب والنجاح للطالب بنظام الانتساب والانتظام وكذلك التعليم المدمج.
  • كما يحتفظ الطالب بالدرجات التي اكتسبها في الفصل الدراسي عند التقديم على الدور الثاني.

موعد الأجازة المطولة القادمة

يحصل الطلبة طبقا للتقويم الدراسي للعام الحالي على أول اجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول يوم الأحد والاثنين الموافق العشرين والحادي والعشرين من شهر ربيع الأول 1444هـ. الموافق السادس عشر والسابع عشر من شهر أكتوبر 2022. تبدأ الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الأول يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022. وتنتهي الاختبارات يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر . تبدا أجازة نهاية العام يوم الرابع والعشرين وتستمر لمدة عشرة أيام.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول

لم يتم تغيير مواعيد اختبار نهاية الترم الأول بعد تغيير الوزارة وتولي الأستاذ يوسف البنيان الوزارة. تأتي اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الرابع والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ. تبدأ الاختبارات الشفوية، ثم الاختبارات التحريرية. تستمر مدة الاختبارات لمدة عشرة أيام. تنتهي يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني، تبدأ الأجازة لمدة عشرة أيام تنتهي يوم العاشر من شهر جماد الأول. ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني. يتخذ وزير التعليم العديد من القرارات التي تتماشى مع الحالة التعليمية والتي تتطلب العديد من التطوير والعمل على إضافة بعض المواد الحيايتة. كذلك العمل على التخفيف على الطلبة من خلال حذف بعض الاختبارات ومنها الاختبارات الفترية. كما يتم إجراء التعديلات اللازمة التي تتماشى مع العام الدراسي ومع راحة الطلبة وسهولة الدراسة والتحصيل.