“المؤسسة العامة للتقاعد” تطرح رابط الاستعلام عن راتب التقاعد عبر www.pension.gov.sa

بالتزامن مع قرب بداية شهر رمضان المبارك 1444 هـ قد بدأ العديد من المواطنين بالبحث عن الرابط الخاص بـ الاستعلام عن راتب التقاعد، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل المسؤولين في التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين عن كافة التفاصيل التي تخص الاستعلام عن الراتب، ويأتي ذلك من خلال بوابة الخدمات الالكترونية توفيرًا على المتقاعدين والمواطنين أمر الاستعلام عن الرواتب الخاصة بهم.

الاستعلام عن راتب التقاعد

لقد تم الاعلان من قبل المؤسسة العامة للتقاعد عن كافة التفاصيل التي تخص الاستعلام عن راتب التقاعد عبر البوابة الالكترونية للتقاعد، ويأتي ذلك بعد ان تم الاعلان عن الموعد المخصص للصرف، حيث أنه في المعتاد يتم صرف المعاش الخاص بالمتقاعدين في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر، أما في الشهر الحالي فإن الخامس والعشرون يصادف يوم السبت والذي يعتبر اجازة رسمية لمُعظم البنوك في المملكة العربية السعودية، لذلك فإن صرف الراتب الخاص بشهر مارس 2023 من المقرر أن يكون في يوم الاحد القادم والذي من المقرر أن يوافق يوم 26 مارس 2023 والذي يوافق اليوم الرابع من شهر رمضان للعام الهجري الجاري 1444 هـ.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد مارس 2023

لقد تم الاعلان من قبل المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة عن كافة التفاصيل التي تخص الاستعلام عن رواتب التقاعد لمن ينطبق عليهم الشروط، ويكون ذلك عن طريق إجراء الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالاستعلام عن الرواتب وهو موقع “المؤسسة العامة للتقاعد” بالمملكة العربية السعودية. 
  • سوف تتوفر أمامك بعض الخانات المطلوب ملؤها بالبيانات لإمكانية تسجيل الدخول، قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بهم. 
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك بعض الخيارات، قم بالنقر على “راتب التقاعد”. 
  • من المقرر أن تتوافر امامك العديد من الخيارات الأخرى، اختر “الاستعلام عن راتب التقاعد” ضمن الخيارات المتوفرة امامك. 
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال العديد من البيانات إمكانية الاستعلام، قم بإدخال اسم المواطن ورقم الهوية الوطنية وغيرها من البيانات المطلوبة للاستعلام. 
  • فور إدخال كافة البيانات المطلوبة قم بالنقر على “استعلام”، لتصدر لك كافة التفاصيل الخاص بالراتب.