” وزارة التعليم” تعلن رسميًا عن فتح باب التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات 1444

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات بدء من يوم 13/3/1444هـ حتى يوم 22/9/1444هــ وذلك من خلال الدخول إلى نظام فارس وينطبق ذلك على كافة الأشخاص الذي قد قاموا بإتمام الخدمة لمدة 25 عام ومن خلال موقعنا مصر مكس سنقدم إليكم كل ما يخص التقاعد المبكر للمعملين والمعلمات.

فتح باب التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن فتحها لباب التقديم على التقاعد المبكر من خلال نظام فارس الإلكتروني ومن المفترض أن يتم ترك العمل من يوم 4/12/1444هـ وأعلنت الوزارة في تعميم لها” انطلاقا من حرص الوزارة على العملية التعليمية أثناء العام الدراسي ورغبة في تنظيم خدماتها لشاغلي الوظائف التعليمية فيما يتعلق بالتقاعد المبكر، واستنادًا لما ورد في الفقـرة (1) من المادة (31) الواردة في الباب التاسع من لائحة شاغلي الوظائف التعليمية، المتضمنة أنه مـع مراعاة أحكام انتهاء الخدمة في نظام الخدمة المدنية، إذا تقدم الموظف المشمول باللائحة بطلب الاستقالة أو الإحالة إلى التقاعد قبل بلوغ السن النظامية للتقاعد، وكان التاريخ الذي حدده في طلبه يقع أثناء العـام الدراسي، فيجوز للوزير تأجيل الموافقة على طلبه إلى بداية العطلة الصيفية لذلك العام بحد أقصى”.

ما هي شروط التقاعد المبكر 1444؟

بناء على القرار السابق هناك بعض الشروط التي يلزم اسيتفائها من أجل التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات:

  • لابد انهاء الخدمة في حالة إذا كان صافي  فترة العمل 25 عام.
  • يتم التقديم على التقاعد المبكر بصورة إلكترونية من قبل نظام فارس مع الحرص على رفع كافة المستندات الخاصة بالتقديم مع العلم أنه لا يتم استقبال أي طلب مقدم ورقي.
  • كما يلزم الحرص على التقديم في المدة المحددة المعلن عنها من الوزارة وتبدء الفترة من يوم 13/3/144هـ كما تنتهي تلك المدة في يوم 22/9/1444 هـ.
  • إما بالنسبة لطلبات العدول عن التقاعد المبكر يتم قبولها قبل أن يتم اعتماد الطلب في نظام فارس.
  • يكون يوم الخميس الموافق 3/12/1555 الذي يوالفق 22/6/2023 هو اليوم الأخير في العمل في الوظيفة بعد ما يتم اصدرار قرار التقاعد.