“الموارد البشرية” تُعلن خطوات تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية 1445 هـ

أيام قليلة تفصل بيننا وبين أول أيام الشهر الميلادي الجديد اغسطس 2023، ولذلك فإن التساؤلات قد تزايدت من قبل المواطنين المستحقين لحساب المواطن عن طريقة تسجيل دخول حساب المواطن، وذلك لإمكانية الاستعلام عن صرف الدفعة التاسعة والستون من الدعم إلكترونيًا من خلال الموقع المطروح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتسهيل على المواطنين أمر التعرف على المستحقات المالية الخاصة بهم.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

يتم تصنيف حساب المواطن في أول قائمة أنواع الدعم الهامة في المملكة العربية السعودية، حيث يستفيد عدد كبير من المواطنين من الدعم في كل شهر وبناءًا على التفاصيل المُعلنة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث قد تمت اتاحة كافة التفاصيل بشأن تسجيل دخول حساب المواطن لكافة المواطنين من قبل الوزارة، وذلك لتسهيل عملية الاستعلام عن صرف المستحقات المالية وغيرها من الخدمات المتوافرة في الموقع الالكتروني، ومن الجدير بالذكر أن صرف الدفعة لشهر اغسطس 2023 القادم من المقرر ان يكون في المواعيد المقررة له اي في يوم الخميس الموافق يوم 10 من شهر اغسطس 2023، والذي يوافق يوم 23 من شهر محرم 1445 هـ.

خطوات تسجيل دخول حساب المواطن

  • لبدء عملية التسجيل قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المُعتمد وهو موقع حساب المواطن.
  • إذا كان لديك حساب داخل الموقع قم بكتابة البيانات المطلوبة منك للدخول، وضمن البيانات المطلوبة هي اسم المستخدم وكلمة السر ايضًا.
  • إذا لم يكن لديك حساب مسبق داخل الموقع الالكتروني اضغط على الايقونة الخاصة بإنشاء حساب مع كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك لإمكانية إنشاء الحساب والدخول.
  • بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المتاحة لها مع الضغط على ايقونة “تسجيل الدخول”.
  • بعد إتمام عملية تسجيل الدخول من المقرر ان تظهر امامك خدمات متعددة متوافرة داخل الموقع الخاصة بالدعم المالي حساب المواطن المُعلنة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يمكنك اجراء أي من الخدمات المتوفرة امامك عن طريق إدخال العديد من البيانات المطلوبة وأهمها رقم الهوية لإمكانية إجراء الاستعلام في الخدمات.