“الموارد البشرية” تُعلن رابط تسجيل الدخول حساب المواطن 1445 هـ

بالتزامن مع قرب نهاية شهر يوليو 2023 الجاري وقد زادت التساؤلات من قبل اعداد كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كيفية تسجيل الدخول حساب المواطن، وذلك لإمكانية متابعة كافة الخدمات المطروحة عبر الموقع الالكتروني الخاص بالدعم ومتابعة مواعيد صرف الدفعات الجديدة من الدعم وغيرها من الخدمات المتواجدة داخل الموقع الالكتروني الخاص بـ الدعم.

تسجيل الدخول حساب المواطن

طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية كافة التفاصيل بشأن تسجيل الدخول حساب المواطن، وذلك ليتمكن كافة المواطنين المستفيدين من الدعم من متابعة المستحقات المالية الخاصة بهم، والتعرف على المواعيد الخاصة بالصرف، وغيرها من الخدمات الأخرى المطروحة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالدخول، حيث يعتبر حساب المواطن ضمن أهم أنواع الدعم المُقدمة في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع الحكومة السعودية، على أن يكون ذلك لاعداد كبيرة من المواطنين المستحقين والذي ينطبق عليهم جميع الشروط الخاصة بالاستحقاق إضافةً إلى العديد من الفئات الاخرى مثل الارامل والمطلقات واصحاب العمل الغير ثابت واصحاب الدخل الغير ثابت ايضًا، وغيرهم من المستحقين في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

رابط وخطوات تسجيل الدخول حساب المواطن

  • في بداية خطوات تسجيل الدخول، قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المطروح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موقع حساب المواطن.
  • في حالة وجود حساب لديك داخل الموقع، قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتوافرة لهم في الموقع الالكتروني لإمكانية الدخول.
  • أما في حالة عدم وجود حساب مستبق داخل الموقع الالكتروني، سوف تتوفر أمامك خانة “إنشاء حساب” قم بالبدء في انشاء الحساب مع كتابة جميع البيانات المطلوبة منك في الخانات المتوافرة لها داخل الموقع الالكتروني.
  • تأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها في الموقع ثم اضغط على الايقونة الخاصة بـ “تسجيل الدخول”.
  • من المقرر ان تظهر أمامك العديد من الخيارات والخدمات داخل الموقع الالكتروني بشأن حساب المواطن والمطروحة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يمكنك الاستعلام عن صرف الدفعة القادمة واحقية استحقاق الدفعات المالية إضافةً إلى قيمة الدعم الخاص بك، وغيرها من الخدمات.