أوامر ملكية عاجلة.. قرارات جديدة فى ترقيات مجلس وزراء اليوم 

انعقد يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر جلسة مجلس الوزراء وذلك برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله ورعاه- وأوضح من خلالها العديد من القرارات الهامة التي سوف يتم اعتمادها في الفترة المقبلة بالإضافة إلى أبرز التصريحات التي تم اتخاذها من خلال جلسة اليوم فى قصر السلام بجدة، واشار الي ترقيات عٌدة تم اعتمادها بشكل رسمي ونهائي بدءً من الأسبوع المقبل فى جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

ترقيات مجلس وزراء اليوم

أعلن خادم الحرمين الشريفين العديد من التصريحات والقرارات الجديدة من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة في 2030، وأشار أنه تم اعتماد القرارات مسبقًا مع مجلس الوزراء وفى هذا اليوم يتم تأكيدها بشكل نهائي، وأوضح ترقيات عديدة للمرتبة الخامسة والمرتبة الرابعة على أن تتمثل في التالي وهي:

  • ترقية المهندس / زهير بن عبد الرحمن بن ابراهيم سقاط إلى وظيفة وكيل أمين بالمرتبة الخامسة عشر والذي يقع في أمانة العاصمة المقدسة.
  • ترقية مقرن بن عبد المحسن بن عبد الرحمن بن المقرن في وظيفة مستشار اعمال اول بالمرتبة الخامسة لوزارة التجارة السعودية.
  • ترقية سعد بن مسفر بن سعد القريني الى وظيفة مستشار اعمال اول وذلك فى المرتبة الخامسة لدي وزارة الاتصالات والتقنية والمعلومات بالسعودية.
  • ترقية عبد الحميد بن سعيد بن على المالكي الى وظيفة مستشار اعمال اول فى المرتبة الخامسة وذلك بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
  • ترقية عبدالله بن محمد بن فهد الغليفي إلى وظيفة مستشار بحث ديني بالمرتبة الرابعة عشر بداخل المحكمة العليا بالسعودية.
  • ترقية عبدالله بن حمد بن عبدالله الصقير إلى وظيفته الجديدة مستشار أعمال للمرتبة الرابعة عشر في وزارة الدفاع السعودية.
  • ترقية عبد الرحمن بن ابراهيم بن محمد الذياب الى وظيفة جديدة وهي مستشار أعمال بالمرتبة الرابعة بوزارة الاتصالات والتقنية والمعلومات بالمملكة.
ترقيات مجلس وزراء اليوم
ترقيات مجلس وزراء اليوم

تصريحات مجلس الوزراء عن المعلمين

وقد أوضح خادم الحرمين الشريفين أهم التصريحات الجديدة عن المعلمين والمعلمات والتي سوف يتم اعتمادها بشكل رسمي فى الفترة المقبلة، واشار بأن المملكة تسعى الى تحقيق أهداف رؤيتها في عام 2030، وأن جميع الوزراء والرؤساء مشكورين على جهودهم من اجل تحقيق الاهداف المطلوبة، واضاف بان التحول والبناء يأتي من التعليم ثم المعلم، وألقى كلمة في اليوم العالمي للمعلم “التحول فى التعليم يبدأ بالمعلمين”