توضيح عاجل بشأن المكرمة الملكية في رمضان 1444 لن تنزل إلا في هذه الحالة

كشفت مسئول بالموارد البشرية، عن توضيح عاجل بشأن المكرمة الملكية في رمضان 1444، حيث أكد أنها لن تنزل للمستفيدين إلا في حالة وحيدة، حيث اقترب الشهر المعظّم من بدايته، واعتاد المواطنون أن ينزل معونة سنوية من قِبل القيادة الرشدية، والتي تسمى بمعونة رمضان، مقدمة من خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك بقيّم معيّنة لكل من التابع والعائل، لمساعدتهم في سد احتياجاتهم مع بداية الشهر الكريم، لكنها لا تنزل للجميع حال صدورها، بل هناك عدة شروط.

توضيح عاجل بشأن المكرمة الملكية رمضان

أبان مسئول بالوزارة عن توضيح عاجل بشأن المكرمة الملكية في رمضان 1444، حيث سأل أحد المستفيدين متى تنزل تلك المعونة؟ ولمن تنزل في الأساس؟ وهل يوجد مستفيدون لها بخلاف المؤهلين بالضمان الاجتماعي المطوّر؟ فضلاً عن حقيقة تحديد القيم المخصصة لصرفها، وهنا أجاب المسئول وأوضحت العناية بالعملاء عن كافة الاستفسارات المختلفة، وذلك استنادًا لما جاء بالسنوات المقبلة، إذ أنه حتى الآن لم يتم إصدار أي مستجدات بشأن هذا الدعم المادي السنوي على الإطلاق.

توضيح عاجل بشأن المكرمة الملكية رمضان
توضيح عاجل بشأن المكرمة الملكية رمضان

أكد المسئول أن معونة الشهر المعظّم لن تنزل سوى في حالة وحيدة، وهي إصدار توجيه سامي من خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، إذ أن سموه هو المنوط بنزول هذا الدعم السنوي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطوّر، وحتى وقتنا هذا لم صدر أي توجيهات، وفي حال إصدار أوامر ملكية سوف يتم الإعلان الرسمي من خلال حساب الوزارة الموثق.

الفئات المشمولة بمعونة رمضان

حسب العام الماضي، كانت الفئات المشمولة بالمعونة هم المستفيدين من الضمان الاجمتاعي فقط، وفق الشروط التالية:

  • أن يكون الفرد مؤهل بدفعة رمضان.
  • أن يكون مسجل قبل موعد صدور الأهلية “20 مارس”.

علمًا بأنه في حال صدورها هذا العام واستيفائك للشرطين أعلاه سوف تحصل على الإعانة المادية، والجدير ذكره أن الدعم بالعام المنصرم كان ألف ريال سعودي لعائل كل أسرة، فضلاً عن خمسمائة ريال سعودي لكل تابع بالأسرة سنه أكبر من ثمانية عشر عام، ومن المتوقع أن يتم القطع في الأمر خلال أيام قليلة من الآن من قِبل الجهات المسئولة.