هل سيتم صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع؟ الموارد البشرية توضح

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وبالتزامن مع ذلك يزداد التساؤل عن المكرمة الملكية أو معونة الملك سلمان مهما تعددت مصطلحاتها خصوصًا أنها في العام الماضي تم صرفها خلال الشهر الكريم، وترددت الأنباء في الساعات الأخيرة عن احتمالية صرف المكرمة الملكية هذا الأسبوع، لذلك سنوضح اليوم عبر موقعنا مصر مكس هل سيتم صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع؟ وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

هل سيتم صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن حقيقة صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع بالتزامن مع  اقتراب شهر رمضان الكريم علمًا بأن المكرمة الملكية لا يتم صرفها إلا بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه لا صحة لما يتردد حيال صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع.

حتى الآن لم يصدر أي أمر ملكي حول صرف المكرمة الملكية لهذا العام 1444 وكل ما هو منتشر على منصات التواصل الاجتماعي مجرد توقعات.

هل المكرمة الملكية تشمل الضمان المطور؟

نعم المكرمة الملكية تشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي فقط وذلك وفقًا للسنوات الماضية، ولكن بخصوص هذا العام 1444 -2023 لم يصدر أي قرار جديد بشأنها فربما يتم إجراء بعض التعديلات على صرفها لتشمل المزيد من المستفيدين، ولكن يجب أن نؤكد أنه حتى الآن لم يتم إصدار أي بيان رسمي من وزارة الموارد البشرية بخصوصها.

موعد صرف الضمان المطور لشهر أبريل 2023

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم الجميع يرغب في معرفة موعد صرف الرواتب ليتمكنوا من شراء مستلزماتهم واحتياجاتهم، وعلى رأس هذه الرواتب الضمان الاجتماعي المطور نظرًا لأنه يستفيد منه شريحة كبيرة من الشعب السعودي، ومن المعروف أن الضمان المطور يتم إيداعه يوم واحد من كل شهر ميلادي ولكن إن صادف هذا اليوم عطلة رسمية يتم تغيير الموعد إما بالتبكير أو التأخير، علمًا بأن موعد صرف الراتب هذا الشهر يوم الأحد الموافق الثاني من أبريل 2023 الموافق 11 رمضان 1444.