جامعة حلوان وجامعة المنصورة الأفضل بالنسبة لمعدلات تنسيق الجامعات الأهلية 2023/2024

بعد أن تم اعتماد نتيجة الثانوية العامة من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، تصدرت الجامعات الأهلية محركات بحث جوجل من قبل طلاب الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بعد الإعلان عن بدء تسجيل الرغبات لأصحاب المرحلة الأولى في التنسيق، ومن هنا سنوفر لكم إمكانية التعرف على تنسيق بعض الجامعات الأهلية التي يبحث عنها الكثير من الطلاب خلال هذه الفترة الأخيرة، مثل جامعة المنصورة الأهلية، وجامعة حلوان الأهلية التي تتيح للطلاب إمكانية التعلم بطريقة فريدة من نوعها.

تنسيق الجامعات الأهلية 

من المتعارف عليه أن تنسيق الجامعات الأهلية يكون أقل قليلًا من الجامعات الحكومية، وبسبب انخفاض مجاميع دفعه ٢٠٢٢/٢٠٢٣ عن دفعة العام الماضي، تم خفض تنسيق الكليات لهذا العام، حيث أن كلية الصيدلة في الجامعات الأهلية؛ مثل جامعة المنصورة الأهلية، وحلوان الأهلية يأخذ من 74%. كما أن تنسيق كلية الطب في جامعة المنصورة الجديدة من 82%، بينما يأخذ من 77% في جامعة الملك سلمان، وفي فقرتنا التالية سنتعرف على تنسيق جامعة المنصورة الأهلية التي يبحث عنها العديد من الطلاب في هذه الأيام.

تنسيق جامعة المنصورة الأهلية 2024

كلية الهندسة جامعة المنصورة الأهلية : 70%
كلية الفنون التطبيقية جامعة المنصورة الأهلية : 58%
كلية الطب البشري جامعة المنصورة الأهلية: 90%
كلية الإقتصاد والإدارة جامعة المنصورة الأهلية: 58%
كلية طب الأسنان جامعة المنصورة الأهلية: 85%
كلية التربية جامعة المنصورة الأهلية: 58%
كلية التمريض جامعة المنصورة الأهلية: 58%
كلية علوم الحاسب جامعة المنصورة الأهلية: 65%

وضحنا لكم بعض الكليات التي يتوافد عليها الطلاب في كل عام في جامعة المنصورة الأهلية التي ستظل في محرك البحث حتى يتم الإنتهاء من تسجيل الرغبات لكل الطلبة الناجحين في شهادة إتمام الثانوية العامة. في الفقرة التالية سنقوم بعرض تنسيق جامعة حلوان الأهلية، التي أيضًا تصدرت قائمة البحث في جوجل من قبل الطلاب بسبب انخفاض التنسيق بها، وبسبب انخفاض مصروفات الدراسة بها.

تنسيق جامعة حلوان الأهلية 2024

جامعة حلوان الأهلية تقبع في حلوان الشرقية، وهي جامعة تهتم بالتخصصات الطبية والهندسية وكل ما يهدف إلى تقدم التعليم، صرح رئيس الجامعة عبر الموقع الرسمي لجامعة حلوان الأهلية أن تنسيق الجامعة لم يُعلن حتى الآن، وسيتم إعلانه من قبل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأيضًا أضاف لحديثه أن في خلال العام الدراسي المقبل ستكون بالجامعة أقسام جديدة، مثل طب الاسنان، وعلوم الحاسب الآلي، وسيتم إتاحة فرصة للطلاب بالتقدم في هذه الكليات الجديدة.