الموارد البشرية تعلن عن رقم الضمان الاجتماعي 1444 للاستفسار بالمملكة السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  بالإعلان عن رقم الضمان الاجتماعي 1444 للاستفسار، حيث يعد الضمان الاجتماعي المطور من أهم البرامج التي تقدم الدعم والمساعدة للمواطنين بالمملكة، وقامت الوزارة بإصدار رقم موحد للضمان الاجتماعي المطور، لكي يتمكن المستحقين من الاتصال به، والاستعلام عن موعد نزول الراتب، أو من أجل تقديم الاستفسارات والتساؤلات والشكاوي.

رقم الضمان الاجتماعي 1444 للاستفسار

ووفرت الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية  رقم الضمان الاجتماعي 1444 للاستفسار، لكي يساعد في التعرف على كيفية استعمال الخدمات المتوفرة على برنامج الضمان الاجتماعي، وبالنسبة لرقم هاتف الضمان الموحد فهو 19911، ويتوفر في جميع محافظات المملكة بشكل مجاني، وعند الاتصال به يرد عليك خدمة العملاء التي تجيب على كافة استفساراتك، أو تساعدك في حال قمت بتقديم شكوى بسبب تأخير صرف رواتب الضمان.

والجدير بالذكر أن رقم الاستفسار الموحد الخاص بالضمان المطور الجديد 1444، متاح الاتصال به أثناء ساعات العمل الرسمية لوزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية.

خدمات برنامج الضمان الاجتماعي المطور

وقدم برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي قدمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عدد كبير من الخدمات للمواطنين، وتتمثل هذه الخدمات في التالي:

  • ويتيح برنامج الضمان الاجتماعي المطور الدعم والمساعدة المالية للمواطنين المشتركين به، مع العلم أن الاشتراك في برنامج الضمان السعودي يتطلب عدد من الشروط التي تثبت أحقيتك في الاشتراك.
  • ويتم صرف راتب الضمان في موعد ثابت من كل شهر، حيث يتم صرف الراتب أول كل شهر ميلادي.
  • كما يوفر البرنامج دعم نظام الضمان، تبعاً لعدد أفراد الأسرة واحتياجات الأشخاص.
  • علماً بأن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يتعامل مع الأشخاص الذين يعيشون في منزل واحد على أنهم أسرة واحدة، حتى إذا كانت الأسر الموجودة في المنزل مستقلة عن بعضها البعض.
  • ويوفر برنامج الضمان الاجتماعي أيضاً موقع خاص به لاستقبال استفسارات المستفيدين، وهو موقع الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، ويمكن من خلاله معرفة مواعيد الصرف٬ وتقديم الاعتراض أو أي شكوى واستفسار وتساؤل.