أدعية شعبان مفاتيح الجنان وفضل شهر شعبان والأعمال المستحبة فيه

تعد أدعية شعبان مفاتيح الجنان، من الأدعية التي يتضرع بها العبد لربه خلال هذا الشهر الفضيل الذي ترفع فيه أعمال العبد ويرغب المسلمين في التضرع بالدعاء للخالق ليغفر لهم الذنوب ويرفع درجاتهم ويحط سيئاتهم ويجعلهم من المقبولين وما أجمل أن يستشعر العبد نتيجة دعائه لخالقة في تيسير أموره ويستشعر عظمة الخالق في كل خطوة يخطوها، ومن خلال مقالي هذا سوف اقدم لكم دعاء شهر شعبان المستجاب.

أدعية شعبان مفتاح الجنان

يتمني كل عبد مسلم أن يفتح له المولى عز و جل أبواب الخير والرزق والبركة ويعطيه كل ما يتمناه، ولن ينال أي أحد من هذا شيئ إلا بالتضرع إلى الله ومد يد الدعاء والطلب من المولى سبحانه ويحسن الظن في الله ويحسن التوكل عليه وتعد أدعية شعبان مفتاح الجنان من الأدعية التي ويرغب في الحصول عليه والتضرع به الكثير من المسلمين لذلك نقدمها لكم كاملة من خلال موقعنا مصر مكس فتابعونا.

دعاء شهر شعبان المستجاب

  • اللهم أخرجنا من شهر شعبان ونحن في خير حال، اللهم سلمنا لرمضان بدون ذنوب، وارزقنا فيه حسن الصلاة والصيام والقيام، اللهم أبعد عنا الفتن والخطايا واجعلنا من المقربين إليك.
  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، اصرف عني شياطين الإنس والجن، اللهم ارفع شأني بين العباد واجعلني من المذكورين في السماء من المقبولين في الأرض اللهم أمين.
  • اللهم أعطنا حتى ترضينا وشفع رسول الله فينا، اللهم ارزقنا الرضا والغفران وهيئ لنا الراحة والسعادة، اللهم اصرف عن حياتنا الحاقدين والحاسدين ومن يبغون لنا الشر.
  • اللهم اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري وأزل البلاء من طريقي، اللهم اشفي أحبابي وبلغنا رمضان وأنت راض عنا وأبعد عنا الخطايا والذنوب واجعلنا من المستورين المحمودين الذين يخافون عذابك.
  • لهم أصلح حال أبنائي واصرف عنهم السوء، اللهم قهم البلاء وارزقهم النجاح والتوفيق، اللهم اجعل لهم في كل خطوة أمنا وسلاما، وهبهم العمل الصالح الذي يجعلهم من المقبولين عندك.

فضل شهر شعبان

شهر شعبان، يأتي بين شهر رجب ورمضان فشهر رجب من الشهر الحرم وشهر رمضان الذي انزل فيه القرآن وفرضت فيه الصلاة والصيام، لكن شهر شعبان الذي قال عنه النبي صلي الله عليه وسلم شهر ترفع فيه الأعمال ويفضل أن نكثر من أعمال الخير فيه كالاستغفار والصدقات والدعاء وكافة الأعمال التي تقربنا إلى الله وتجعله يرضى عنا.