التسجيل في حساب المواطن بعد حذف الحساب الشخصي البرنامج يوضح

سأل أحد المستفيدين على موقع التغريدات القصيرة تويتر هل يمكن التسجيل في حساب المواطن بعد حذف الحساب الشخصي، حيث يرد الحساب على جميع الأسئلة والاستفسارات وبالتفصيل حتى يتبين للمستفيد أو المتقدم ماذا عليه أن يفعل، ويستفيد من البرنامج الآلاف من المواطنين ولكن بعد استيفاء الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

التسجيل في حساب المواطن بعد حذف الحساب الشخصي

ورد سؤال من أحد المستفيدين على تويتر حيث قال فيه “أنا حذفت حسابي في برنامج حساب المواطن هل يحق لي التسجيل مرة ثانية؟ وفي حال تم التقديم مرة ثانية هل بياناتي القديمة راح تظهر ولا راح يتكنسل كل البينات القديمة؟” وأجاب البرنامج بأنه يمكنه التسجيل في البرنامج مرة أخرى ولكن بعد مرور 30 يوم من حذف الحساب وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

كيفية التسجيل في حساب المواطن

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط التسجيل في حساب المواطن ولا بد من استيفائها حتى يتمكن من التسجيل وقبول طلبه، وخطوات التسجيل كالتالي:

  • ادخل على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • بعد ذلك اكتب تاريخ ميلادك ورقم الجوال وسجل على الموقع.
  • سيتم إرسال رسالة نصية على هاتفك الجوال به كلمة مرور مؤقتة، وذلك حتى تستكمل عملية التسجيل.
  • اكتب البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة مثل البيانات العامة كالعنوان، بيانات التابعين، الحساب البنكي، بيانات الدخل، بيانات العقارات.
  • أرفق الأوراق والمستندات المطلوبة وسجل في البرنامج.
  • عند إرسال طلب التقديم ستجد الأوراق والمستندات التي رفعتها على الموقع موجودة أمامك.
  • في النهاية يطلب منك الموقع أن تراجع البيانات المدخلة وتؤكد على صحتها ثم قم في النهاية بتقديم الطلب.

موعد نزول حساب المواطن

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم 10 من كل شهر ميلادي لنزول الدعم في حسابات المواطنين، وفي حالة إذا صادف هذا اليوم أجازة فسيتم تقديم أو تأخير نزول الدعم ليوم واحد فقط، فعلى سبيل المثال إذا وافق هذا اليوم يوم الجمعة فسيتم تقديم يوم الصرف إلى يوم الخميس، وإذا وافق يوم السبت سينزل يوم الأحد.