من هى امنية رجب التي توفيت اليوم في حادث سير؟

لقت الدكتورة امنيه رجب عضو مجلس النواب مصرعها، وذلك بسبب حادث تصادم سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي في مدينة المنيا في صعيد مصر، حيث أن أجهزة الأمن تلقت خبر من قِبل غرفة عمليات النجدة بحدوث حادث على الطريق الصحراوي وهذا بالقرب من قرية سمالوط في المنيا، مما أدى إلى تحرك أجهزة الأمن وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وجاء الخبر بوفاة امينة رجب وإصابة خمسة أشخاص آخرين.

معلومات عن امنيه رجب

يتسآل الكثير من الأشخاص عن من هى الدكتورة امنيه رجب التي توفيت إثر الحادث الأليم في مدينة المنيا، وإليك المعلومات عنها:

  • ترشحت امنيه كعضو في مجلس النواب لعام 2020.
  • كما أنها اشتغلت في منصب وكيلة لوزارة الصحة في المنيا.
  • أيضًا اشتغلت للمرأة في حزب مستقبل وطن لمدة دامت لثلاثة سنوات.
  • كما أنها عملت أيضًا نائبة في شمال وجنوب ووسط مدينة الصعيد.
  • أيضًا شاركت هذه المرأة في اجتماع ليتم مناقشة خطة عمل أمانة الصحة المركزية في حزب مستقبل وطن، وهذا لتقديم الدعم للمستشفيات المتخصصة في بعض الأمراض.

وفاة النائبة امنيه رجب إثر حادث السير

بعد أن تلقت أجهزة الأمن في المنيا بحدوث حادثة قريبة من سمالوط، اتجهت الشرطة التأمينية للطرق وأيضًا سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث الذي تم الإبلاغ عنه، حيث تصادم سيارتين ملاكي وهذا بسبب السرعة الفائقة، مما سبب في وفاة الدكتورة امنيه عن عمر الرابعة والستين عامًا.

ما مصير مقعد النائبة امنيه عضو مجلس النواب بعد وفاتها؟

قام قانون مجلس النواب بتحديد الحالات التي يمكن أن تشغل مقعد في البرلمان، إذا توفي أحد الأعضاء المنتخبين خلال الفصل التشريعي، كما أن المادة الخامسة والعشرين من قانون مجلس النواب نصت على أنه” إذا تم خلو مكان أحد الأعضاء المنتخبين حسب النظام الفردي، وقبل انتهاء مدة العضوية بستة أشهر على الأقل فإنه يجري انتخاب تكميلي، كما أنه في حالة كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم فيمكن أن يحل محله المترشحين احتياطيًا.