برنامج “جدير” يستهدف 4 مسارات لتأهيل المتميزين والتوظيف مباشرة بإضافة درجتين

برنامج “جدير” الذي تم إطلاقه من قبل لتوظيف حديثي التخرج من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يهدف إلى تأهيل الأفراد المتميزين وتوظيفهم في مجالات متنوعة، يتكون البرنامج من 4 مسارات رئيسية، بما في ذلك إدارة الأعمال والموارد البشرية والمسار القانوني والمالي والمسار التقني، بالإضافة إلى ثماني تخصصات أخرى.

فتح باب التسجيل في برنامج جدير

برنامج “جدير” تم إطلاقه في الشهر الحالي وأصبح باب التسجيل متاحًا ابتداءً من يوم الأحد، يمتد البرنامج التدريبي لمدة 12 شهرًا ويتألف من أربع مراحل أساسية، هذه المراحل هي:

  1.  تنمية المعارف العامة (شهرين): يتم خلال هذه المرحلة تعزيز المعارف العامة للمشاركين في مختلف المجالات ذات الصلة بالبرنامج.
  2.  تنمية المعارف التخصصية (3 أشهر): يتم خلال هذه المرحلة توسيع المعرفة والمهارات في التخصصات المحددة التي يختارها المشاركون.
  3.  تطوير مهارات العمل (4 أشهر): يتم في هذه المرحلة تنمية وتحسين مهارات العمل العامة مثل الاتصال والقيادة وإدارة الوقت.
  4. ممارسة مهام العمل (3 أشهر): في هذه المرحلة الأخيرة يتم توفير فرص عمل عملية حيث يتعاون المشاركون مع الشركات أو المؤسسات لتطبيق المهارات التي اكتسبوها خلال البرنامج.

المزايا التي يحصل عليها المتدرب من برنامج جدير

  • يحصل المتدربون على مكافأة شهرية تعتبر تعويضًا ماليًا إضافيًا خلال فترة المشاركة في البرنامج.
  • يتم توفير التأمين الاجتماعي للمتدربين، مما يوفر الحماية والاستقرار الاجتماعي لهم.
  •   يشمل البرنامج دورات تطويرية وتدريبية وفنية وإدارية داخل الجهة وخارجها.
  •  يتم منح المتدربين شهادات احترافية بعد اجتيازهم بنجاح البرامج التدريبية المعتمدة، وهذه الشهادات تعزز قدراتهم وتزيد من فرص التوظيف في المستقبل.
  • يتم توفير فرص التدريب والتأهيل من قِبَل جامعات وجهات معتمدة عالمياً، مما يسهم في رفع مستوى المعرفة والمهارات لدى المتدربين.
  • يتاح للمتدربين فرصة العمل على مشاريع تطبيقية واكتساب الخبرة العملية داخل الجهة وخارجها، مما يساهم في تنمية قدراتهم وتحسين فرص التوظيف لاحقًا.
  • بعد اجتياز البرنامج بنجاح، يتم توظيف المشاركين مباشرة ويحصلون على درجتين إضافيتين عن الدرجة المستحقة للمرتبة.

برنامج “جدير” يستهدف حديثي التخرج المتمبزين

برنامج جدير يستهدف السعوديين والسعوديات حديثي التخرج المتميزين في مجالات مختلفة، يشمل المسارات المستهدفة مجالات الإدارة والأعمال، الموارد البشرية، القانون والمالية، والتقنية، البرنامج يوفر فرص التدريب والتطوير المهني، وتوظيف مباشر بعد اجتياز البرنامج بنجاح، شروط التقديم تتضمن الجنسية السعودية، التفرغ التام، ومدة التخرج التي لا تتجاوز 4 سنوات، وحصول المتقدم على درجة بكالوريوس أو ماجستير بتقدير مرتفع، وإتقان اللغة الإنجليزية بمستوى محدد.