عاجل وزارة التعليم تُعلن تعليق الدراسة غدا الاثنين في النماص لهذا السبب

أعلنت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة غدا الاثنين في خليص، وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث 1444، لذا يتساءل البعض عن متى دوام المدارس الابتدائية ١٤٤٤ الترم الثالث، مع العلم أن الوزارة قامت باعتماد الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية من أجل تنظيم سير العملية التعليمية ،وقامت باعتماد المناهج الدراسية لطلاب المرحلة، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة السطور القادمة.

تعليق الدراسة غدا الاثنين في النماص

أعلنت وزارة التعليم تعليق الدوام الحضوري والتحول عن بعد غدا في عدة مناطق بالمملكة من بينها النماص، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتعرض هذه المناطق وأمطار وأتربة وسوء في الحالة الجوية ربما يؤثر على سلامة الطلاب والكادر التعليمي لذا تم اتخاذ قرار إيقاف الدوام الحضوري والتحويل عن بعد.

توقيت دوام المدارس ١٤٤٤

يبدأ الدوام المدرسي في جميع مدارس المملكة سواء الحكومية أو الأهلية في تمام الساعة 7 صباحاً، بينما المدارس الخاصة فيبدأ دوامها في تمام الساعة 9 صباحاً، وذلك وفقاً لما أقرته وزارة التعليم السعودية.

حيث أطلقت الوزارة شعاراً خاصاً لهذا العام وهو( العالم ينتظرك) ،من أجل العودة لمقاعد الدراسة وتشجيع الطلاب على بذل الجهد من أجل ضمان مستقبل واعد بما يساهم في تطوير المملكة على كافة الأصعدة، كما اعتمدت أيضاً الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية في جميع المدارس الحكومية والذي جاء العام الدراسي مقسماً فيها إلى ثلاثة فصول دراسية، على أن يشمل كل فصل 13 أسبوع.

ويبلغ عدد الحصص الدراسية للمرحلة الابتدائية 198  حصة دراسية تم تخصيص 15 حصة للنشاط المدرسي، بالإضافة إلى اعتماد عدد المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية والتي تمثلت في دراسة طلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي لعدد 9 مواد، بينما طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي فقد تم تخصيص 11 مادة دراسية لهم.

الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية لطلاب خارج المملكة

تطبق جميع القرارات الصادرة من قبل وزارة التعليم السعودية على طلاب خارج المملكة، وتمثلت الخطة الدراسية الخاصة بهم فيما يلي:

  •  العام الدراسي لهم مقسم إلى 3 فصول دراسية  ويحتوي كل فصل على 13 أسبوع.
  • يبلغ العدد الكلي لعدد الحصص الدراسية 198 حصة دراسية.
  • تقدر الحصص الدراسية للمرحلة الابتدائية ب 183 حصة دراسية في كل فصل دراسي.
  • تم تخصيص عدد 15 حصة من أجل النشاط الدراسي.