رابط الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر مارس 2023 بالخطوات ورقم الهوية

يتاح معرفة الأهلية فور صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور على منصة الدعم والحماية حيث يكون موعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور في يوم 27 من كل شهر ميلادي وهو ما يوافق يوم الاثنين بعد غد، ويمكنك أن تقوم بالاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور عن طريق موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أو منصة النفاذ الوطني الموحد،  بعد عمل تسجيل الدخول بالطريقة المناسبة لك أضغط على خانة الطلبات في حالة دخولك من موقع الوزارة أو على الخدمات الإلكترونية في حالة الدخول من النفاذ الوطني الموحد لتحصل على نتيجة استعلام الأهلية.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور

لتقوم بعمل استعلام عن أهلية الضمان الإجتماعي المطور من موقع وزارة الموارد البشرية كل ما عليك الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة ومن ثم عمل تسجيل دخول، بعد ذلك قم باختيار خانة الطلبات، ستنسدل لك عدة خيارات ومن خيار الإجراءات ستجد رمز عين قم بالضغط عليه ليتم تحويلك على صفحة الاستعلام.

بعد ذلك ستجد صفحة بها كل تفاصيل الطلب من رقم الطلب وتاريخ التقديم ثم أقصى اليسار لتجد حالة الطلب، وتكون إما تم تقديم الطلب أو لم تتم دراسة الأهلية بشكل سابق أو خيار مؤهل أو حتى غير مؤهل

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

عندما تتوافر كل شروط الأهلية للضمان الاجتماعي المطور يصبح المواطن المتقدم للدعم مؤهل للحصول على دعم وزارة الموارد البشرية، ويعرف المتقدم ذلك عندما تظهر نتيجة الأهلية عبر رابط استعلام أهلية الضمان لشهر مارس 2023.

وتسهيلاً على المستفيدين فقد ثبتت الوزارة موعد استلام رواتب الضمان الاجتماعي المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وعن الإيداع القادم فسيكون في يوم الأربعاء القادم 1 مارس 2023 ميلاديًا.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التواصل لإستقبال الإستفسارات من مستفيدي الضمان الإجتماعي على الرقم الموحد لها وهو 19911، والرقم ذاته متاح أيضًا لكل مستفيدي الرعاية التابعة للوزارة.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

أتاحت الوزارة معرفة شروط الضمان الإجتماعي والتي توضح وجوب أن يكون المواطن المتقدم سعودي مقيم في المملكة، ويستثنى من ذلك السيدة الغير سعودية المتزوجة من رجل سعودي، وأيضا الأرملة الأجنبية التي لديها أولاد سعوديين، ولكي يتم القبول في معاش الضمان يجب أن يكون دخل المستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى الشهري.

ويحتسب الحد الأدنى 1100 ريال للعائل و 500 ريال لكل مستفيد تابع للعائل في الأسرة، ويجب للمتقدم تقديم كل الأوراق الثبوتية التي تطلبها الوزارة من أوراق تثبت إشتراكه للأطفال في كل الخدمات من صحة وتعليم، علاوة على الإلتزام بحضور برامج التدريب للتوظيف من القادرين على العمل بالأسرة.

يشترط أيضا أن يكون المتقدم مقيم في إحدى الدور الإيوائية مع أهمية عدم امتلاكه أصول ثمينة، وفي حال كان للعوائل أكثر من أسرة فتحتسب كل أسرة هي منفصلة بذاتها، مع العلم أنه لا يؤثر خروج إحدى أفراد الأسرة للدراسة في مدينة أخرى على معاش الضمان.