“وزير الحج السعودي” يمكن للمغتربين دعوة أقاربهم بتأشيرة لزيارة مكة والمدينة لأداء العمرة بشروط

أوضح معالي وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة أنة يمكن للمغتربين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي دعوة أقاربهم من الدرجة الأولى لزياة مكة المكرمة وزيارة المدينة المنورة، وذالك لأداء العمرة فقط، وذالك بتأشيرة زيارة إلكترونية فقط تشمل المقيم والأقارب فتابع القرأة، ولم يشمل معالية فئة محددة أو مهنة معينة فتأشيرة الإلكترونية متاحة للجميع.

دعوة الأقارب للعمرة

وتشمل التأشيرة الإلكترونية المقمين داخل حدود دول مجلس التعاون الخليجي، وهم المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والإمارات والكويت وسلطنة عمان، وتعطي تلك التأشيرة صلاحيات للمقيم، أولها دخول متعدد أو فرد، والدخول المتعدد سيشمل أقارب المقيم من الدرجة الأولى، الصلاة في الروضة الشريفة، تأدية مناسك العمرة، زيارة الموافع التاريخية، زيارة كافة مدن المملة، حضور الأنشطة السياحية.

شروط تأشيرة العمرة للمقيمين

ويشمل ذالك القرار المقيمين في دول مجلس التعاون وأقاربهم من الدرجة الأولي، بشرط أمتلاك إقامة خليجية لا تقل صلاحيتها عن 3 شهور، وإمتلاك جواز سفر صالح لمدة 6 شهور أخري من تاريخ التقديم علي التأشيرة، ويمكنك التقديم علي تلك التأشيرة من خلال موقع روح السعودية، وحدد مالية ثمن تأشيرة العمرة بثمن 300 ريال بالإضافة إلي رسوم التأمين الطبي.

كيفية التقديم علي فيزا العمرة

أولاً توجه لموقع روح السعودية الذي تركنا رابط أعلي تلك الفقرة، ثم أختر eVisa for GCC Residents، والتي تعني التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وستجد في تلك البطاقة عدة شروط وهي.

  1. الحد الأدنى لسن المتقدمين هو 18 عامًا، بالنسبة للأطفال دون 18 عامًا ، يجب على الوالد تقديم الطلب أولاً
  2. عند التقديم، يجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة ستة أشهر على الأقل. يجب أن يكون لدى المتقدمين أيضاً بطاقة هوية إقامة من دول مجلس التعاون الخليجي صالحة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر
  3. للسياح المتدينين ، يرجى ملاحظة أن حاملي التأشيرات يمكنهم أداء العمرة في أي وقت باستثناء موسم الحج
  4. يجب على المتقدمين إكمال طلبات الحصول على تأشيرة منفصلة لكل فرد من أفراد أسرتهم المباشرة ويجب أن يرافقوا العضو عند دخول السعودية
  5. تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 300 ريال سعودي بالإضافة إلى رسوم التأمين الصحي الكاملة
  6. تأشيرة السياحة متعددة الدخول صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار، ومدة الإقامة المسموح بها 90 يوماً
  7. تأشيرة السياحة للدخول الواحد صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار، ومدة الإقامة المسموح بها 30 يوماً
  8. رسوم طلب التأشيرة غير قابلة للاسترداد

بعدها تقوم بالضغط علي Apply for eVisa بمعني الحصول علي الفيزا، سيقودك لصفحة دخول الأفراض والمواطنين، ودخول الأفراض والزاشرين، ستقوم بإنشاء حساب، وبعدها يمكنك إستكمال إجراءت التسجيل لتسجل نفسك وأقاربك من الدرجة الأولى وبعدها يطلعك الموقع علي كافة الإجراءات لإحضار أقاربك.