هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان الاجتماعي المطور 1445؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي 1445 هـ؟ حيث أن هناك بعض من العوامل التي قد تؤثر علي الضمان المطور، ويذكر أنه يتم صرف راتبه بشكل شهري، ولكن نزول المعاش شهريا يكون إلي المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، فإنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة للمستحقين، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع خاصة الفئات الأشد احتياجا للإعانة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج الضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي 1445 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، إجابة سؤال هل يتأثر معاش الضمان الاجتماعي بوثيقة العمل الحر؟ ليتم الرد والتوضيح أن وثيقة العمل الحر “لا” تؤثر علي معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث يعتمد الضمان المطور علي عدم تجاوز الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور القادم الدفعة ال21، موضح إليكم كالتالي:-

  • يتم صرف الدفعة ال21 من الضمان بداية من يوم الخميس الموافق ال31 من شهر أغسطس للعام 2023 م ال15 من شهر صفر للعام 1445 هـ.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

فيما يلي توضيح إلي أهم شروط الضمان الاجتماعي المطور، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد بحد أدنى هو ال2001 ريال سعودي فقط لا غير.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.