بعد انباء صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال شهر اغسطس وايداع الراتب الأول اليوم .. متي سيصرف الراتب الثاني؟

قامت وزارة الموارد البشرية بإيداع رواتب الضمان الاجتماعي لمستفيدي دفعة اغسطس 2023 الدورة رقم 20 واكدت علي ان الايداع سيتم بمشيئة الله علي مدار اليوم الثلاثاء الموافق 1 اغسطس 2023 الموافق 14 محرم 1445، وقد سبق واعلنت الوزارة خبر مفرح لجميع المستفيدين من النظام واكدت علي ان هناك راتبين سيتم صرفهم لجميع المؤهلين خلال شهر اغسطس، وتم ايداع اول راتب اليوم، فما هو موعد ايداع الراتب الآخر؟ دعونا نوضح لكم التفاصيل.

ابرز اسباب عدم اهلية الضمان الاجتماعي هذا الشهر

اوضحت وزارة الموارد البشرية ابرز اسباب عدم اهلية الضمان الاجتماعي المطور التي ادت الى عدم استحقاق معاش هذا الشهر مع طرق الحل علي النحو التالي :

  • أولًا المستفيد الرئيسي غير مؤهل بسبب عدم تطابق بيانات العنوان المسجل في المنصة عن بيانات العنوان الوطني
    • والحل في هذه الحالة : يجب اضافة العنوان الوطني المسجل في عقد الايجار في خانه تكوين المنزل وفي خانه بيانات السكن في الملف الموحد ورفع اعتراض وارفاق عقد الايجار.
  • ثانيًا غير مؤهل بسبب ان سجلات المتقدم تشير إلى انه طالب وعمره اقل من 25 سنة ولم يقم بإضافة جميع أفراد اسرته او يسجل تابعًا مع اسرته.
    • والحل هنا : التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل ابتداء من عمر 18 عام وفي حال تم تقديم اثبات الاستقلالية وفي حال كان المستقل طالبًا يقل عمرة عن 25 سنه فيعد تابعًا للاسرة وعلية التسجيل مع افراد الاسرة عند التقديم لطب المعاش.
  • ثالثًا غير مؤهل لعدم اثبات استقلال السكن عن طريق عقد ايجار نشط في حالة نوع السكن ايجار او ارفاق صك الملكية في حالة نوع السكن ملك.
    • والحل هنا : في حال امتلاكك لعقد ايجار نشط عليك تقديم اعتراض وارفاق عقد الايجار ويلزم ان يكون العنوان الوطني في تكوين المنزل والملف الموحد نفس الموجود في العقد او ارفاق صك ملكية في حال كان المنزل ملك.
IMG 20230729 120151
اسباب عدم اهلية الضمان الاجتماعي 

موعد صرف الراتب الثاني للضمان الاجتماعي

فيما اوضحت الوزارة موعد صرف الراتب الثاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور خلال شهر اغسطس بعد ايداع مستحقات الراتب الاول اليوم، وقالت ان الراتب الثاني هو راتب شهر سبتمبر 2023 الدفعة 21، وذلك لان موعد الصرف الرسمي لهذا الشهر سيتزامن مع يوم الجمعة العطلة الأسبوعية بالمملكة.

وعليه سيتم تبكير الصرف الي يوم الخميس 31 اغسطس 2023، وفقًا للآلية المعمول بها منذ انطلاق النظام وهي اذا صادف يوم الصرف الرسمي عطلة نهاية الأسبوع يتم تبكير الصرف ليوم قبله اذا صادف يوم الجمعة ويتم تأخيره ليوم بعده اذا صادف يوم السبت.