هل هناك زيادة بأمر ملكي في حساب المواطن ل2000 ريال برمضان وزارة العمل تجيب

هل هناك زيادة بأمر ملكي في حساب المواطن؟ مع اقتراب الدفعة 64 من ودائع حساب الجنسية في مارس 2023، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإيداع زيادة ملكية جديدة لجميع المستفيدين من البرنامج، لأن الدعم تم تنفيذه بطريقة منظمة تخفيف العبء عن العديد من المواطنين والفئات الأشد فقرا في المملكة العربية السعودية، استهدف البرنامج بشكل رئيسي العديد من الأسر التي لم تحصل على دعم حكومي أو خاص.

هل هناك زيادة بأمر ملكي في حساب المواطن؟

مع اقتراب الدفعة 64 من ودائع حساب المواطن في مارس 2023، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإيداع زيادة ملكية جديدة لجميع المستفيدين من البرنامج، لأن الدعم تم تنفيذه بطريقة منظمة تخفيف العبء عن العديد من المواطنين والفئات الأشد فقرا في المملكة العربية السعودية، استهدف برنامج حساب المواطن بشكل رئيسي العديد من الأسر التي لم تحصل على دعم حكومي أو خاص.

زيادة دعم حساب المواطن شهر مارس 2023

ويؤكد برنامج حسابات المواطن أن الهدف من الدعم هو تمكين العديد من المستفيدين من توفير الحماية الاجتماعية مقابل ارتفاع الأسعار ثم يذهب الدعم للمستفيد الرئيسي 720 ريالا بدلا من 417 ريالا لأن البرنامج شغوف بتقديم هذا الدعم لجميع الفئات.

عدد المستفيدين في حساب المواطن لعام 1444

وقال مدير عام البرنامج إن إجمالي عدد المستفيدين والمتابعين الجدد بلغ قرابة 12 مليونا ، فيما بلغ إجمالي الدعم المقدم للمستفيدين عند الإطلاق أكثر من 145 مليار ريال سعودي ، ولدى المجموعة المستفيدة نحو 2.1 مليون الأسر، بالإضافة إلى ذلك، فقد تجاوز عدد التابعين 8.5 مليون، بالإضافة إلى أكثر من 487 ألف مستفيد من المستقلين الذين يستوفون معايير الأهلية، وكان شهر مارس آخر يتم من خلاله أخر زيادة ملكية.
كيفية التسجيل في حساب المواطن 1444
هناك بعض الخطوات المهمة للتسجيل للحصول على حساب المواطن وهي كالآتي:
• انتقل إلى موقع حساب المواطن.
• ثم اضغط مباشرة على أيقونة “تسجيل جديد”.
• ثم اكتب البيانات التي يطلبها المستفيد، بما في ذلك رقم الهاتف والمعرف.
• ثم اكتب كلمة المرور المؤقتة.
• أرفق أي مستندات مطلوبة تم إدخالها في الحقول المخصصة لذلك.
• أخيرًا، انقر فوق الزر “تسجيل”.