طقس المملكة اليوم الاثنين .. الامطار لم تنتهي بعد علي هذه المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد حالة طقس المملكة اليوم الاثنين، حيث أوضح بأن الفرصة مازالت مهيأة لهطول الامطار الرعدية والتي تكون في بداية الأمر خفيفة ثم تتحول إلى متوسطة ومن ثم تصل الى غزيرة في معظم مناطق المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح حالة طقس اليوم وحركة الرياح السطحية بالبحر الأحمر والخليج العربي.

طقس المملكة اليوم الاثنين

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات طقس السعودية بأنه ما زالت الامطار الرعدية مستمرة ولم تنتهي بعد، والتي تكون في بدايتها خفيفة ثم تكون متوسطة ثم تصل الى غزيرة وتكون مصحوبة بزخات من البرد وأيضا تكون مصحوبة برياح نشطة محملة بالأتربة والغبار والتي تتسبب في الحد من الرؤية الافقية.

بأجزاء من جازان وعسير ومكة المكرمة والرياض والقصيم وتبوك والباحة والمدينة المنورة وحائل وكذلك الجوف والحدود الشمالية والتي تمتد الى الاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما توقعت الارصاد ايضا بأنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من هذه المناطق السابقة، كما يتم انخفاض درجات الحرارة بالأجزاء الشمالية بالمملكة.

حركة الرياح السطحية

  • بالنسبة للبحر الأحمر: تكون حركة الرياح من شمالية إلى شمالية غربية بالجزء الشمالي والاوسط وتكون جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بالجزء الجنوبي وتكون سرعتها من 20-45 كم/ساعة والتي تصل الي 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، كما يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار باتجاه مضيق باب المندب، وتكون حالة البحر متوسطة الموج ثم تتحول إلى مائجة.
  • أما بالنسبة للخليج العربي: تكون حركة الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية بالجزء الشمالي وكذلك الاوسط، وتكون جنوبية غربية الي شمالية غربية بالجزء الجنوبي وتكون سرعتها من 10-25 كم/ساعة، وبالنسبة لارتفاع الموج يرتفع من نصف المتر إلى متر، وتكون حالة البحر خفيف الموج.

أمطار حائل

كما راقب فريق العمل بمركز طقس العرب بأن المؤشرات تتزايد على تأثر منطقة حائل بتجديد فرص الأمطار وذلك اعتبارا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ولا يستبعد ان تكون الامطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، كما من المتوقع استمرار هذه الحالة بمنطقة حائل حتى ساعات الفجر والصباح من يوم الاربعاء غدا الموافق 8 من شهر مارس 2023.