هل يتم تبكير موعد صرف رواتب التقاعد قبل رمضان وحقيقة الزيادة بسبب الغلاء المعيشي؟

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك بلغنا الله إياه، وقبل بداية الشهر المبارك كثرت التساؤلات من فئة المتقاعدين بالمملكة العربية السعودية هل يتم تبكير موعد صرف رواتب التقاعد رمضان، وذلك لكي يستطيعوا قضاء حوائجهم ومواجهة متطلبات الشهر، كما كرت التساؤلات أيضا هل سيتم صرف زيادات مع المعاش أم ستصرف كما هي، وهذا ما سنتعرف عيه بفقرات المقال، تابعونا لباقي التفاصيل.

موعد صرف رواتب التقاعد رمضان 1444

حددت المؤسسة العامة للتقاعد يوم 25 من كل شهر ميلادي ليكون الموعد المحدد بشكل رسمي لصرف رواتب المتقاعدين ما لم يتعارض ذلك اليوم مع عطلة رسمية، وفي حال ذلك يتم تقديم الموعد أو تأخيره وفقا لما تراه المؤسسة مناسب، وهذا هو ما سيحدث مع راتب رمضان القادم حيث سيتم تأخير صرف الرواتب ليوم الأحد 26 مارس الموافق 4 رمضان، وذلك لتوافق يوم 25 مع عطلة السبت الرسمية.

صرف رواتب التقاعد

هل سيتم تبكير موعد إيداع رواتب التقاعد قبل رمضان؟

وردت استفسارات كثيرة من مستفيدي معاش التقاعد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تبكير صرف الرواتب لتكون قبل بداية شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 21 مارس الحالي، وذلك لكي يستطيعوا شراء متطلباتهم قبل بداية الشهر، ولكن حتى الآن لم تفصح المؤسسة العامة للتقاعد عن أي شيء بشان ذلك الأمر وحتي الآن سيكون الموعد كما حددناه في الفقرة السابقة.

هل هناك زيادة بالمعاشات مع راتب رمضان 1444؟

كما كثرت التساؤلات أيضا عن وجود زيادات في معاش التقاعد، وجاء ذلك من خلال استفسارات المستفيدين الذين نادوا بضرورة زيادة رواتبهم بسبب الغلاء المعيشي، وأيضا لم تفصح المؤسسة العامة عن أي زيادات تخص راتب رمضان القادم، كما وضحت أن الزيادة القادمة ستكون يناير القادم 2024، وذلك ما لم يتم صدور توجيهات بذلك.

صرف رواتب التقاعد

هل يحصل مستفيدي المعاش على مكرمة ملكية؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الفئات المستحقة للحصول على مكرمة شهر رمضان المبارك، وهذه الفئات هي كما يلي:

  • جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور.
  • أيضا يحصل مستفيدي معاش التقاعد على المكرمة الملكية بشرط ألا يتجاوز معاشهم 3500 ريال سعودي.