دعاء للأم المتوفية في ليلة النصف من شعبان 2023..أدعية مكتوبة مستجابة اللهم أجعلها فى جنة الخلد

لا ينسى الأبناء في ليلة النصف من شعبان الدعاء إلى الام المتوفية، حيث يعد الدعاء في تلك الليلة العظيمة مستجابا بفضل هذه الليلة المباركة، لهذا يتساءل الأبناء عن دعاء للأم المتوفية في ليلة النصف من شعبان وهذا من أجل الدعاء به حيث هناك عدد كبير من هذه الأدعية، لهذا في ذلك المقال سوف نتحدث عن هذه الأدعية التي تقال للأم المتوفية بالإضافة إلى الأدعية الأخرى.

دعاء للأم المتوفية في ليلة النصف من شعبان

هناك الكثير من الأدعية التي تقال في ليلة نصف شعبان والتي من بينها دعاء للأم المتوفية في ليلة النصف من شعبان والتي يوجد منها صيغ عديدة والتي من بينها ما يلي

  • اللَّهُمَّ اجعلها في جنّة الخلد “الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ كَانَتْ لَهُمْ جَزَاء وَمَصِيرًا. لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَاؤُونَ خَالِدِينَ كَانَ عَلَى رَبِّكَ وَعْدًا مَسْؤُولا”.
  • اللَّهُمَّ إنّها صبرت على البلاء فلم تجزع، فامنحها درجة الصّابرين الّذين يوفون أجورهم بغير حساب فإنّك القائل “إنّما يوفي الصّابرون أجرهم بغير حساب”.
  • اللَّهُمَّ احشرها مع اصحاب اليمين، واجعل تحيّتها سلامٌ لك من أصحاب اليمين.
  • اللَّهُمَّ بشّرها بقولك “كلوا واشربوا هنيئًا بما أسلفتم في الأيّام الخالية”
  • اللَّهُمَّ لا نزكّيها عليك، ولكنّا نحسبها أنّها أمنت وعملت صالحًا، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنّتان”.

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

يدعو المسلمون في ليلة النصف من شعبان الله عز وجل بالكثير من الأدعية وهذا لأن الدعاء في تلك الليلة يكون مستجاب ومن بين هذه الأدعية التي يرددها المسلمون في هذه الليلة ما يلي

  • إلهي تعرض لك في هذا الليل المتعرضون وقصدك فيها القاصدون وأمل فضلك ومعروفك الطالبون، ولك في هذا الليل نفحات وجوائز وعطايا ومواهب تمن بها على من تشاء من عبادك وتمنعها من لم تسبق له العناية منك، وها أنا ذا عبيدك الفقير إليك المؤمل فضلك ومعروفك، وصلى الله على محمد خاتم النبيين وآله الطاهرين وسلم تسليما إن الله حميد مجيد، اللهم! إني أدعوك كما أمرت فاستجب لي كما وعدت إنك لا تخلف الميعاد، اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك، ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.