وزارة الموارد البشرية تطرح رابط حساب المواطن تسجيل جديد بعد استمرار فتح التقديم

تم إطلاق حساب المواطن لأول مرة في عام 2017 من خلال حكومة المملكة العربية السعودية بهدف تحسين دخل الأسر الفقيرة ومساعدتهم على سد إحتياجاتهم اليومية، مما يجعله من أهم البرامج التي تقدم من الدولة للمواطنين بجانب ساند والتأهيل الشامل والضمان الإجتماعي، وقد أصبح التسجيل منذ صدور البرنامج إلكترونيًا تسهيلا على المواطنين، كل ما عليك هو الدخول على حساب المواطن ثم إدخال رقم الهوية ورقم الهاتف الجوال للمتقدم ثم تحديد تاريخ الميلاد الخاص به بالهجري، ثم أدخل كل البيانات الشخصية المطلوبة وإرفاق الملفات التي تثبت أحقيتك للراتب الحساب وأضغط على ارسال الطلب.

رابط حساب المواطن

أتاح حساب المواطن رابط التسجيل لكل من يبحث عن رابط حساب المواطن تسجيل جديد ليزداد عدد المستفيدين فيه من الدعم المادي، وذلك لأنه قد تم إنشاؤه في الأساس من أجل مساعدة المحتاجين والحد من أثر الإصلاحات الاقتصادية عليهم.

كيف اعرف كم راح ينزل لي في حساب المواطن؟

أصبح الآن يمكنك بسهولة معرفة كم ينزل في حساب المواطن الخاص بك من أموال بسهولة عن طريق زيارة بوابة حساب المواطن والدخول على قائمة دراسة الأهلية، ومنها قم باختيار دراسة الأهلية وفي غضون ثوان سيعرض لك النظام نتائج الأهلية كاملة بتفاصيل المبلغ.

من هم الذين يستحقون حساب المواطن؟

أوضح حساب المواطن أنه هناك فرق بين الإستحقاق والأهلية وهو أمر يختلط على الكثير ممن يرغبون التقديم، فالأهلية هي الشروط الأساسية التي يحددها حساب المواطن لمن يرغب بالتقدم.

رابط حساب المواطن
رابط حساب المواطن
  • وهي وجوب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • وما يخص معيار الاقامة حيث يجب أن يكون المتقدم غير مسجون أو في دور إيوائية.
  • كما يجب الإفصاح عن بيانات صحيحة متوافقة مع الجهات ذات الصلة.

أما فيما يخص الأستحقاق الفعلي للمتقدم فهو يكون بناءة على شروط أخرى تحددها وزارة الموارد بوصفها المسؤول عن حساب المواطن المخصص لدعم المحتاجين في سد حاجاتهم وهي كالتالي:

  • عدد أفراد الأسرة من أهم شروط الأستحقاق التي يحدد بناءةً عليها راتب الحساب.
  • كما يكون أعمار أفراد الأسرة والأبناء الأكبر والأصغر من 18 عامًا محدد رئيسي في قيمة الحساب.
  • ويعتبر مجموع الدخل الشهري سبب في القبول والرفض إذ انها معلومة محورية للفصل بين الأكثر استحقاقًا للدعم وغيرهم.

كم رقم حساب المواطن المجاني

أتاحت وزارة الموارد البشرية رقم مخصص للأستعلام والأستفسارات والشكاوى الخاصة بحساب المواطن تسهيلا على كل من يرغب أداء أي خدمة تخص الحساب عن طريق التواصل على رقم 19912 المجاني.