كم باقي علي المدرسة 1444 هجرية؟ وزارة التعليم السعودي توضح

أوضحت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي كامل بكل تفاصيل الإجازات والدوام الدراسي في وقت لاحق تسهيلا على المواطنين في معرفة الخطة الدراسية، ومع نهاية الفصل الثاني سأل الكثيرين كم باقي على المدرسة؟ وفي حقيقة الأمر أن إجازة الفصل الدراسي الثاني بعد ساعات وتبدأ غدا، وتستمر إجازة الفصل الدراسي الثاني لمدة عشرة أيام متواصلة، ثم يعقبها مباشرة العودة للدوام الدراسي اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق 20 شعبان 1444 الجاري، وتستمر الدراسة في المدرسة بالفصل الدراسي الثالث حتى يوم 4 ذي الحجة 1444 هجرية.

كم باقي علي المدرسة؟

تعود الدراسة في المدارس السعودية والجامعات يوم 20 شعبان الجاري، حيث تكون الفترة من يوم 10 شعبان إلى يوم 20 من الشهر ذاته هي إجازة رسمية للطلاب، ومن ثم يبدأ الفصل الثالث والأخير الذي يستمر حتى مطلع شهر ذي الحجة القادم.

متى الاجازة المطوله القادمه؟

الفصل الدراسي الثاني قد انتهى بكل الإجازات المطولة الذي فيه مما يعنى أن أقرب إجازة مطولة قادمة هي في الفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام المراسي، وفي حقيقة الأمر أن الفصل الدراسي الثالث يحتوي على إجازتين فقط على عكس الفصول السابقة.

كم باقي علي المدرسة
كم باقي علي المدرسة

الأولى هي إجازة عيد الفطر المبارك والثانية هي إجازة نهاية أسبوع مطولة تكون في الثلث الأخير من الفصل، فعن اجازة عيد الفطر بالتفصيل فهي تبدأ من يوم 22 رمضان القادم وتستمر حتى يوم 5 شوال، ثم يعاود الطلاب الدوام بعد ذلك بشكله المعتاد.

وبعد مرور بضعة أسابيع تأتي إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة في العام الدراسي كله في الأسبوع الحادي عشر من الفصل، مع العلم أن الفصل الدراسي الثالث مكون من 14 أسبوع و تأتي الإجازة المطولة يومي الأحد والأثنين 8-9 ذي القعدة ليختتم بها إجازات العام كله.

بعد ذلك تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الرابع عشر من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة حتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة، ليبدأ بعد ذلك الطلاب الاستمتاع بإجازة نهاية العام لمدة تصل إلى شهرين تقريبا وهو ما سوف نوافيكم به فور الإعلان عنه من الوزارة.