راتبي 10000 كم يعطوني ساند؟ المؤسسة العامة للتأمينات تُجيب

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن قيمة دعم ساند في حالة إذا كان الراتب 10000 ريال، حيث إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم بالرد على كل تلك التساؤلات التي يطرحها الأشخاص في المملكة، في حين أن المسسة تعمل على تقديم الدعم اللازمة لجميع الموظفين الذين فقدوا وظيفتهم سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، لهذا سنوضح لكم قيمة الدعم الأساسية لمن كان يتقاضى 10000 ريال وذلك في  السطور التالية.

راتبي 10000 كم يعطوني ساند

وقد حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قيمة الدعم أو التعويض الخاص بساند والتي جاءت على النحو التالي:-

  • يحصل الموظف في الثلاثة أشهر الأولى على دعم قيمة 6000 ريال سعودي أي بمعدل نسبة 60% من قيمة الراتب الأساسي للموظف والاشتراك الخاص بالتأمينات.
  • بينما في الأشهر التسعة الأخرى يحصل الموظف على تعويض قيمته 5000 ريال سعودي من قيمة الراتب الخاص به من الرواتب الداخلة في اشتراك التأمين، أي بمعدل 50% من القيمة الأساسي للراتب.
راتبي 10000 كم يعطوني ساند؟ المؤسسة العامة للتأمينات تُجيب
راتبي 10000 كم يعطوني ساند؟ المؤسسة العامة للتأمينات تُجيب

قيمة الاشتراك في التأمينات لراتب 10000 ريال سعودي

يقوم المشترك بدفع مبلغ قيمته 75 ريال سعودي شهريًا في حالة إذا كان الراتب الذي يتقاضاه 10000 ريال سعودي، وذلك من أجل الاستفادة من التعويض ووفقًا لاستيفاء الشروط الخاصة بالمستفيدين في دعم ساند، ويكون ذلك بنسبة 0.75% من متوسط الرواتب الشهرية الداخلة في قيمة الاستحقاق، بينما تصل قيمة الاشتراك الكاملة 150 ريال لكل 10000 ريال، وهي تكون بنسبة إجمالية تصل إلى 1.5%، يتم دفع نصفها في النظام والنصف الأخر منها يتم دفعه لصاحب العمل.

مدة الاشتراك في دعم ساند

حدد برنامج ساند أن قيمة الاشتراك يجب وأن تتخطى الـ12 شهرًا كحد أقصى من وقت الاشتراك في الدعم، ويكون ذلك إما متواصل أو متقطع على حسب ما يحدده الموظف، وفي حالة إذا كان بشكل متقطع فيتم صرف 24 شهرًا، حيث أنه يتم توزيع الراتب فيها بالتواصل أو بالتقطيع، ويكون ذلك بدءًا من موعد صرف التعويض لأول مرة من ساند، هذا كله يأتي من أجل عدم ضياع مستحقات الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة.