آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023.. ظهرت الآن على الرابط الرسمي

ما هي آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023؟ بعد أن تمت الموافقة عليها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم مساء أمس الأحد، استفسر عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن لينك وزارة التربية والتعليم للحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي، وسيطرت نتيجة الثانوية العامة على محركات البحث على مواقع الويب المختلفة.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023

وقد وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مساء أمس الأحد، رسمياً على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ظهر اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية وخلال المؤتمر سيتم الكشف عن اسماء اول طلاب الثانوية العامة واحتفالهم.

كما كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم ، أن عدد المتفوقين في المرحلة الثانوية للجمهورية هذا العام تجاوز 33 طالباً وطالبة ، مؤكداً أن جميع أسماء أول طلاب ثانوية 2023 لم يحصل أي منهم على إجمالي 100٪ ، مؤكدين أن أداء البنات هذا العام أيضا تفوق على الأولاد في عدد خريجي الثانوية العامة ، فضلا عن ارتفاع معدل النجاح في المدارس الحكومية مقارنة بالمدارس الخاصة خلال نتيجة هذا العام.

إعلان نتائج الثانوية العامة 2023

وأوضح المصدر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم سيقوم بالاتصال بأسماء طلبة الثانوية العامة 2023 لتهنئتهم على تفوقهم عبر الهاتف، ودعوتهم لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقد ظهر الغد، لتكريمهم في العاصمة الإدارية أثناء إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023.

وخلال الساعات الماضية قامت مراقبة تصحيح امتحانات الثانوية العامة بتسليم النتيجة إلى مكتب وزير التربية والتعليم، وقام الوزير بدوره بتقديمها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وكانت النتيجة أيضا، كما عرض على الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي لتحديد الحد الأدنى لتنسيق الجامعات في المرحلة الأولى قبل لحظات من الموافقة عليها مساء الأحد 30 يوليو 2023.

أوائل طلاب المرحلة الثانوية

وأضاف المصدر أن الوزير يتابع حالياً كافة تفاصيل المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة وأسماء طلبة الثانوية العامة ، وإعداد قاعدة بيانات النتيجة إلكترونيا بجميع الصفوف من حيث النسب، تمهيداً لإعلانها الرسمي إلكترونيا على الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم بعد دقائق من انتهاء المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم.