الدعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء ” أجمل الكلمات نرجوا أن تصل لأبي في قبره”

يحظى الأب بالحضور الأشمل في حياة أولاده، فمن المستحيل نسيان كل لحظة عاشها مع أسرته مهما طال الغياب وتوالت السنين ويحرص الإنسان المسلم على اغتنام المناسبات الدينية التي أوصى بها الحبيب المصطفى، على اغتنام ساعاتها بالسنن الطيبة ومنها الدعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء بمناسبة هذا اليوم العظيم، سوف نقوم بطرح أجمل الأدعية لأبي المتوفي.

الدعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم وهو اليوم الذي نجى الله تعالى موسى من فرعون، ويعد يوم عاشوراء من أفضل الأيام التي يغفر فيها الذنوب وبدء صفحة جديدة مع الله تعالى فالصيام والعبادة والأدعية في هذا اليوم  العظيم يكفر سنة التي سبقتها فيساحب الدعاء للأحياء والأموات، فالدعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء مستجابة لرفع درجته في الجنة ومن أجمل الأدعية للأب المتوفي ما يلي:

  • اللهم يا خالقي الكريم، إن لي أباً أسألك في يوم عاشوراء أن تكتب ثواب جميع أعمالي في صحيفته، وأن تزده من الدرجات، ثواباً على الأعمال التي تقرب بها إليك.
  • اللهم أبدله دارا خيرا من أهله بأن تجعل له النصيب الأجمل في الحساب.
  • اللهم يا من دعاك المضطر أجبته، أسألك أن تغفر لأبي الذنوب، وأن تبدل كل سيئة في عمله أن وجدت بحسنات مضاعفه، فقد أحسن إلي ودلني على طريق الوصول إليك، فاقبله في عليين يأرب الرحمات العظيم.

دعاء لأبى المتوفى في يوم عاشوراء

فمع رحيل الأب يرحل الإحساس بالأمان والسند في الدنيا، وما يداوي جرح الأحاسيس هو الدعاء للأب المتوفي في هذه الأيام المباركة حتى يصل الثواب ويرفع الله درجته في الجنة ومن أجمل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا خالقي الكريم، ويا محيي الناس أجمعون، أسألك في عاشوراء الخير أن ترحم أبي، وأن تتجاوز عنه كل ذنب، اللهم نقه من الذنوب والخطايا والآثام، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا حنانا يا منان ياالله.
  • يا ربي الكريم، إن لي أباً أحبه وأعشق ملامحه، وأتمنى لو رأيته في منامي، اللهم إني لا أعترض على حكمك، وإنما أسألك أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تجعل يوم عاشوراء موعداً لتغفر له جميع الذنوب والخطايا والآثام ياربنا يا كريم.
  • اللهم أسألك في عاشوراء أن تبارك لأبي في مثواه الأخير، وأن تجعله سيداً من أسياد الجنة، برفقة خيرة الخلق من الصحابة والمرسلين يارب العرش العظيم، تجاوز عنه كل ذنب ولا تحاسبه بذنب اللهم أمين يارب العالمين.