طريقة معرفة قيمة الدعم المستحق عبر حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن أكثر من طريقة تُمكنك من التعرف على قيمة الدعم المستحق لجميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وهذا لكي تتمكن كل أسرة من التعرف على القيمة المتوقعة للدعم الخاص بها، وهذا لتقديم اعتراض في إحالة أن يكون الدعم الذي تم إيداعه لها كان غير مطابق للقيمة التقريبية التي حصلوا عليها من حاسبة الضمان الاجتماعي المطور، لذلك ومن خلال الأسطر القليلة القادمة سوف نوفر لكم طرق معرفة قيمة الدعم المستحقة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

أول طريقة سوف نوفرها لكم للتعرف على قيمة الدعم المستحقة هي طريقة أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي تم توضيحها بالتفصيل في الصورة المتواجدة أسفل هذه الفقرة، وخطوات هذه الطريقة ببساطة هي أن تقوم بجمع قيم دخل الأسرة بأكملها وبهذا تحصل على قيمة الدخل الشهري للأسرة، ثم تقوم بطرح نصف هذا المبلغ وإضافته إلى مجموع الدخل الغير مكتسب الذي توفره الحكومة السعودية.

وأخيرا تقوم بمقارنة مجموع الدخل المحتسب مع الحد الأدنى للمعاشات التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهو 1100 ريال سعودي للعائلة و 550 ريال سعودي لكل فرد في الأسرة.

حاسبة الضمان المطور الإلكترونية
حاسبة الضمان المطور الإلكترونية

جدول حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

ومن خلال هذه الفقرة سوف نوفر لكم جدول حاسبة الضمان الاجتماعي المطور، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توفير جدول يلخص الحد الأدنى المحتسب للمعاشات الخاصة بالأسرة وهذا حسب عدد أفراد الأسرة، كما يوفر الحد الأعلى لقيمة المعاشات وهذا أيضا بحسب عدد أفراد الأسرة.

حاسبة الضمان المطور الإلكترونية
حاسبة الضمان المطور الإلكترونية

حاسبة الضمان المطور الإلكترونية

وأخيرا ومن خلال الخطوات التالية سوف نوفر لكم طريقة استخدام حسابه الضمان الاجتماعي الإلكترونية للتعرف على قيمة المعاشات المستحقة:

  • أولا عليك الدخول إلى البوابة الرسمية لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم قم بالضغط على اسم البرنامج الذي يوفر لك الدعم.
  • ومن الصفحة الجديدة قم بالضغط على “مستفيدي الضمان الاجتماعي”.
  • ثم قم بإدخال جميع رواتب العائلة الخاص بك للحصول على الدخل الشهري.
  • ويجب ذكر إعاقة إحدى أفراد الأسرة إن وجد، كما يجب ذكر سبب الإعاقة.
  • كما يجب عليك أن تقوم بإدخال جميع بيانات التابعين بشكل صحيح.
  • وأخيرا قم بالضغط علي “احسب” وستظهر لك قيمة الدعم المستحق لك من برنامج الضمان الاجتماعي المطور.