7 أشياء يجب أن تعرفها عن حساب المواطن قبل نزول الراتب لشهر سبتمبر 2022 هذا الشهر

أيام قليلة ويبدأ برنامج دعم حساب المواطن في إيداع الراتب الشهري في حسابات المستفيدين الجُدد والقدام، ونود أن نوضح لكم في مقال اليوم خمسة نقاط مهمة فيما يخص استحقاق دعم حساب المواطن للمستفيدين القدام والجدد، بحيث لا ينقطع الدعم الشهري عنك، بالإضافة إلى أننا سنوضح لكم كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الأخيرة، وكذلك متى ينزل حساب المواطن دفعة صفر؟

نقاط مهمة في استحقاق دعم حساب المواطن

وددنا أن نُعدد لكم عدد من النقاط المهمة في استحقاق دعم حساب المواطن قبل نزول الراتب، بحيث تحصلون على الراتب بشكل شهري وبدون أي مشاكل، وتأتي نقاط الاستحقاق على النحو التالي:

  • يقوم برنامج حساب المواطن بإيداع الدعم في الحساب البنكي لكل مستفيد رئيسي مستفيد من الدعم، لذا ينبغي أم يكون الحساب البنكي باسم المستفيد وجاري وليس الحساب متوقف أو متجمد.
  • لن تحصل على الدعم إن كان هُناك أي مشكلة في الحساب البنكي، وحين حلها سيحصل المستفيد على الدعم، ويمكنك الدخول على بوابة حساب المواطن والضغط على تأكيد الحساب البنكي.
  • يكون موعد صرف الدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وإن صادف يوم الصرف يوم الجمعة فيتم الصرف الخميس، وفي حالة صادف يوم الصرف السبت فيتم الصرف يوم الأحد.
  • بإمكانك تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق بعد أن يمر خمسة أيام على تاريخ الدفع وفي فترة أقصاها ثلاث شهور من الدفعة محل الشكوى.
  • بإمكانك تقديم شكوى على البوابة على الدفعة من خلال الدخول على ملخص الدفعات المالية والنقر على أيقونة شكوى.
  • من خلال الحاسبة التقديرية الموجودة على بوابة حساب المواطن يمكن التعرف على مقدار الدعم المقدم لك.
  • لا يحق الاستقطاع من مبلغ حساب المواطن الذي تم إيداعه، وإن تم الاستقطاع من الراتب فعليك التواصل مع خدمة عملاء البنك.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد بعد الزيادة 2022؟

مقدار دعم حساب المواطن يكون وفقًا لعدد من الاعتبارات والتي منها إنفاق الأسرة الشهري على منتجات البنزين والكهرباء، وكذلك على الأغذية والمشروبات، وكذلك الإنفاق على المنتجات بطريقة غير مباشرة، وبعدها يتم تحديد الاستحقاق بحيث يكون الاستحقاق كامل أو جزئي متناقص أو غير مستحق من الأساس، ويتم حساب قيمة الدخل وفقًا للجدول التالي:

متى ينزل دعم حساب المواطن هذا الشهر؟

وضحنا لكم نقاط هامة للغاية في حساب استحقاق دعم حساب المواطن، ووضحنا لكم كم مبلغ حساب المواطن للفرد بعد الزيادة الأخيرة، وبالنسبة لموعد إيداع الدعم لهذا الشهر، فسوف يتم إيداع الدعم يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر لعام 2022، والذي يوافق الخامس عشر من شهر صفر لعام 1444، حيث تم تأخير الصرف يوم كامل بسبب أن يوم الصرف يصادف يوم إجازة رسمية.