الموعد النهائي للإقبال على اختبار مهاراتي كما أعلنت عنه إدارة التعليم بالرياض

تم الإعلان من قِبل إدارة التعليم بالرياض في المملكة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن موعد ابتداء اختبار ” مهاراتي ” اليوم ٨-٢-١٤٤٤ هـ الموافق ٤-٩-٢٠٢٢ م و الحضور إجباري لجميع الطلبة والطالبات في الرياض الأهلية والخاصة ،وأكدت الإدارة على أهمية الحضور كما أن الاختبار يُقدم إلكترونيًّا يحوى مادة أو اثنتين، و تم التوضيح أن الإدارة تقصد المهارات الجوهرية المكتسبة من قبل الطلاب والطالبات في معظم المواد( اللغة العربية – الرياضيات – العلوم – اللغة الإنجليزية ) لكل من المرحلة الابتدائية و المرحلة المتوسطة الإعدادية والأول الثانوي في كل من المهارات وقياس مدى كفاءتهم و إتقانهم  و تمكنهم من تلك المواد الأساسية.

الموعد النهائي للإقبال على اختبار مهاراتي

قد أوضحت الإدارة أن هذه الاختبارات تهدف إلى تحفيز الشغف والمهارات لدى الطلاب للعمل والبحث عن كيفية اتقان وتعزيز مهاراتهم ومواهبهم لكي تتمكن الإدارة من تحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلبة لكي يتمكن من التعامل مع كلا منها بشكل صحيح وسليم، بالإضافة إلى ذلك توفر بيانات ومعلومات تشارك وتساعد في دعم اتخاذ القرار بشأن كل طالب على جميع مستويات الإدارة والقطاعات ومكاتب التعليم.

الموعد النهائي للإقبال على اختبار مهاراتي
الموعد النهائي للإقبال على اختبار مهاراتي

جدول اختبارات مهاراتي

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عبر مواقع الإنترنت عن جدول اختبارات مهاراتي فقد تم الإعلان عن الجدول بشكل متقن وسهل، وهو يتضمن (موعد التقديم للاختبار -المرحلة والصف الدراسي -المواد الدراسية)

وقد وضحته كالتالي:

  • يوم الأحد الموافق ٨-٢-١٤٤٤ هـ للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي في المواد (لغتي -رياضيات) فقط.
  • يوم الاثنين ٩-٢-١٤٤٤ هـ للصف الثاني والثالث الابتدائي في المواد (لغتي -رياضيات) ..
  • يوم الثلاثاء الموافق ١٠-٢-١٤٤٤ هـ للصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي في المواد ( علوم – اللغة الإنجليزية ).
  • يوم الأربعاء الموافق ١١-٢-١٤٤٤ هـ للصف الأول متوسط والثاني متوسط والثالث متوسط في المواد ( لغتي – رياضيات ) و للصف الأول الثانوي ( السنة المشتركة) في المواد ( كتابات لغوية – رياضيات ).
  • يوم الخميس الموافق ١٢-٢-١٤٤٤ هـ للصف الأول متوسط والثاني متوسط  والثالث متوسط والصف الأول الثانوي في المواد ( علوم – اللغة الإنجليزية ).