عاجل.. “إدارة تعليم الرياض” تعلن عن انطلاق اختبارت مهاراتي غدًا للعام الدراسي الجديد 1444

أعلنت إدارة تعليم الرياض بان غدا يوم الأحد الموافق 8/2/1444هـ، سوف يكون أول يوم في انطلاق اختبارت مهاراتي لعام 1444هـ، والذي سوف يكون إجباريا وحضوريًا في جميع المدارس التي تقع في الرياض الأهلية والخاصة، وأشارت وزارة التعليم السعودي بمدى أهمية الاختبارات وتطالب من جميع الطلاب والطالبات الحضور في هذا اليوم.

انطلاق اختبارات مهاراتي غدًا

أعلنت إدارة التعليم الرياض بخبر هام عبر موقع التواصل تويتر، وهو انطلاق اختبارات مهاراتي غدًا، والموافق يوم 8/2/1444هـ، وأشارت بمدى أهمية الاختبارت وعلى جميع الطلاب الالتزام حضوريًا في كافة المدارس الأهلية والخاصة التي تقع في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

أهداف اختبارات مهاراتي

وقد أشارت وزارة التعليم السعودي على العديد من الأهداف التي تسعى بها من خلال اختبار مهاراتي، والذي تتمثل في التالي:

  • تحفيز جميع الطلاب لتعزيز المواد المستهدفة في المناهج التعليمة الجديدة.
  • تشخيص وتحليل جميع مراكز القوة والضعف لدى الطلاب والطالبات.
  • توفير العديد من البيانات التي تساهم في اتخاذ القرارات المطلوبة من قبل القطاعات الوزارية ومكاتب التعليم.
انطلاق اختبارات مهاراتي غدًا
انطلاق اختبارات مهاراتي غدًا

مواعيد اختبارات مهاراتي

تستهدف هذا النوع من الاختبارت المهارات الأساسية للطلاب، والمساعدة في الاستيعاب لديهم بشكل أقوى، وخاصًا في اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، وكما يشمل هذا النوع من الاختبارات المراحل المتوسطة والمراحل الابتدائية، والصف الأول الثانوي المشترك، وتسعى الوزارة التعليم بشكل كبير في تحقيق العديد من الأهداف في أبنائها الطلاب خلال المراحل التعليمية، وأعلنت عند جدول الاختبارات ليكون في هذه التواريخ الموضحة:

  • يوم الأحد الموافق 8/2/1444هـ، للفصل الدراسي الرابع الابتدائي والفصل الخامس الابتدائي والفصل السادس الابتدائي، وعلى أن تكون المواد هي لغتي والرياضيات فقط.
  • يوم الاثنين الموافق 9/2/1444هـ، سوف يتركز على الفصل الثاني الابتدائي والفصل الثالث الابتدائي، وأن تكون المواد المعلن عنها هي لغتي والرياضيات.
  • الثلاثاء الموافق 10/2/1444هـ، سوف يشمل الفصل الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي وأن يكون فيه المواد هو العلوم واللغة الإنجليزية.
  • يوم الأربعاء الموافق 11/2/1444هـ، سوف يشمل أول متوسط، وثاني متوسط، وثالث متوسط، في مواد لغتي والرياضيات.
  • يوم الخميس الموافق 12/2/1444هـ، أول متوسط، ثاني متوسط، ثالث متوسط، أول ثانوي المشترك، وذلك معًا في مواد العلوم واللغة الإنجليزية.