كيف اغير العنوان الوطني واحدث حساب المواطن على الموقع الإلكتروني؟

كيف اغير العنوان الوطني في حساب المواطن ويعتبر العنوان الوطني من أهم الأدوات التي يتم إدخالها على موقع حساب المواطن، والتي لابد منها من أجل توثيق البيانات والتأكد من مكان الإقامة الخاص بالمستفيد، ومع تغير العنوان لابد من تحديث البيانات على الموقع الإلكتروني وإدخال العنوان الجديد ويقوم البرنامج بالتحقق منه، لذلك لابد من معرفة الخطوات التي يمكن من خلالها تغيير العنوان الوطني على الموقع الإلكتروني وكيفية تحديث بيانات حساب المواطن، كما نتعرف على عقوبات عدم الإفصاح عن البيانات او تحديثها بعد تغيرها.

كيف اغير العنوان الوطني

يتم تغيير العنوان الوطني على موقع دعم حساب المواطن في حال تغير على أرض الواقع عنوان المستفيد من البرنامج. كما يتم أولا الدخول على موقع البريد السعودي واختيار العنوان الوطني وإدخال التعديلات اللازمة عليه. يقوم برنامج الدعم من التحقق من العنوان عن طريق الربط مع موقع العنوان الوطني الإلكتروني. يمكن اتباع الخطوات التالية لتغيير العنوان:

  • التوجه إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني الرسمي.
  • إدخال بيانات المتسفيد من الاسم وكلمة مروره الخاصة ورمز لصورة المرفق للتحقق.
  • الانتقال غلى ملف المستفيد ولوحة التحكم الخاصة به.
  • الدخول على البيانات ومنها اختيار تعديل العنوان الوطني.
  • يتم إدخال العنوان الجديد والضغط على غضافة ثم حفظ.
  • يقوم البرنامج بالتحقق من العنوان وفي حال لم يتم تغييره في موقع العنوان الوطني لن تستكمل إجراءات التحقق.

تحديث البيانات على موقع حساب المواطن

يعد تحديث البيانات في حال تغيرها من الأدوات الهامة اللازمة على المستفيد. يتم تحديث البيانات فقط في حال تواجد أي متغير على باينات المستفيد من الدخل والحالة الاجتماعية والعنوان. يلزم غجراء التحديث في مدة لا تزيد على خمسة عشر يوم من إجراء التغيير على أرض الواقع. يتم تحديث البيانات من خلال الدخول على الموقع. ومن ملف المستفيد يتم تحديد نوع التغيير . الدخل أو الحالة الاجتماعية أو العنوان. ثم الضغط على تعديل. إدخال البيانات الجديدة والضغط على تعديل ثم حفظ. يتم التحقق من البيانات المحدثة من قبل الربط مع الجهات الرسمية.

كيف اغير العنوان الوطني 
كيف اغير العنوان الوطني

عقوبات عدم الإفصاح عن البيانات

وضع برنامج دعم حساب المواطن مجموعة من العقوبات الهامة على كل من يخالف التعليمات الخاصة بالدعم من إدخال الباينات الصحيةي. عدم تضلضل الجهات الرسمية الخاصة بالبرنامج وإخفاء بيانات جوهرية. العمل على التحايل للحصول على الأموال غير المستحقة. يتم توقيع عقوبة إيقاف الدعم عن المستفيد الأول من البرنامج لمدة لا تزيد عن عامين. كما يمكن توقيع عقوبة رد الأموال التي تم الحصول عليها بدون وجه حق عن طريق الإجراءات النظامية المتبعة. تعتبر هذه العقوبات على كل من يخالف أو يضلل أو عدم الإفصاح عن البيانات وتحديثها.