“وزير التعليم السعودي” يُعيد تذكير الطلاب بشأن التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل بالعام الجديد

أعلن الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل بالعام الدراسي الجديد، وذلك حتى يكونوا كافة الطلاب والطالبات على علم كبير بكافة المعلومات الهامة التي يشملها التقويم الدراسي، بالإضافة إلى ذلك فقد تم الإعلان عن الاختبارات النهائية الخاصة بالفصول الدراسية الثلاثة، ولذلك فقد سوف يتم الإعلان عنها على الفور، كل ما عليك فعله هو متابعة المقال والتعرف من خلال مصر مكس على التصريحات الهامة التي أعلن عنها وزير التعليم السعودي.

التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل

قام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ بإعادة التذكير مرة أخرى بشأن التقويم الدراسي 1444، وذلك على ان يكون موعد تلك الفصول الدراسي الثلاثة وموعد نهايتها يتمثل في النقاط الهامة التي سوف يتم سردها، وتتمثل تلك المعلومات في التالي:
  • سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الاول بالعام الدراسي الجديد يوافق يوم 28 من أغسطس الماضي الموافق يوم الاح 1 من صفر، على ان يكون الفصل الدراسي الاول يستغرق حوالي 14 أسبوع وينتهي في يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • مع العلم ان سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بالعام الجديد سوف يوافق يوم 4 من ديسمبر 2022، وبالتالي سوف يستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 14 أسبوع على أن ينتهي في يوم 2 من مارس 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي والأخير بالتقويم الدراسي، يوافق يوم 12 من مارس 2023، مع العلم انه سوف يستمر لمدة 14 أسبوع أيضا وينتهي الفصل الدراسي الثالث  بيوم 22 من يونيو 2023.

الاختبارات النهائية 1444

أعلنت وزارة التعليم من خلال التقويم الدراسي عن الاختبارات النهائية الذي يشمل الثلاثة فصول الدراسية، وبالتالي فقد يمكنك ان تتعرف على تلك المواعيد من خلال التالي:

  • سوف يكون موعد بدية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول يوافق يوم 14 من نوفمبر 2022، مع العلم انها سوف تنتهي في وم 24 من نوفمبر 2022.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد سوف يكون موعد بداية الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثاني سوف توافق يوم 20 من فبراير، مع العلم ان سوف يكون موعد نهاية تلك الاختبارات توافق يوم 2 من مارس 2023.
  • حيث يكون موعد الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثالث توافق يوم 12 من يونيو وتنتهي في يوم 22 من يونيو 2023.