ارتفاع ملحوظ في أسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن 29ـ8ـ 2022م

ارتفعت اسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن عقب استقرار أسعارها بالفترة الماضية بالأسواق المحلية وأصبحت تتراوح ما بين 28 جنيه و 30 جنيه لسعر الكيلو في المزارع بناءًا على ما ذكره رئيس شعبة ثروة الدواجن عبد العزيز السيد، هذا إلى جانب ما تقوم به الدولة من فتح أسواق جديدة في الخارج من أجل تصدير الدواجن والهدف من ذلك هو دعم النقد الأجنبي في مصر بجانب الاكتفاء الذاتي، وفيما يلي سنتعرف على اسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن.

أسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن

زادت أسعار الفراخ ببورصة الدواجن اليوم الاثنين الموافق 29ـ 8ـ 2022م؛ حيث أن سعر الكيلو اصبح يتراوح ما بين 34 لـ 36 جنيه حسب المنطقة وفقًا لما ورد ببورصة الدواجن، وقامت هيئة الخدمات العامة وذلك بحسب المنطقة، وقامت الهيئة العامة الخاصة بالخدمات البيطرية باتخاذها للاجراءات اللازمة من أجل مواجهة أي مرض وبائي قد يصيب الثروة الحيوانية ويهددها، وهذا من خلال انتاج اللقاحات محليًا.

كما أن الأسواق المستقبلية التي سعت الدولة لفتحها بخارج مصر تتمثل ببعض الدول العربية، وبدول شرق أفريقيا وفقًا لما ورد ببيانات وزارة الزراعة.

 اسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن

سعر الدواجن ببورصة منير السقا

زادت أسعار الدواجن مؤخرًا ببورصة منير السقا، وأصبح سعر كيلو الدواجن البيضاء يبلغ نحو 31 جنيه، بينما أسعار الكتاكيت البيضاء قد شهد هبوط في أسعاره ويتراوح سعره ما بين 4.75 لـ 5 جنيهات، والكتكوت الساسو يتراوح سعره ما بين 5 لـ 5.5 جنيه، والفراخ البيضاء الأمهات سعر الكيلو يسجل 22 جنيه.

بورصة الدواجن محمد عادل

زادت أسعار الدواجن ببورصة محمد عادل والتي وصلت لـ 30 جنيه، أما بالنسبة لأسعار الفراخ البلدي فتتراوح ما بين 55 جنيه و 57 جنيه، والفراخ الساسو سجل سعر الكيلو منها نحو 56 جنيه للمستهلكين، واسعار الساسو ببورصة الدواجن بالبورصة نحو 48 جنيه، أما الكتكوت الأبيض يسجل نحو 4 جنيهات.

سعر الدواجن ببورصة الفراخ العمومية

سعر الدواجن في بورصة الفراخ العمومية يبلغ سعر الكليو بنحو 31 جنيه، وتهتم الهيئة العامة للخدمات البيطرية اهتمامها في دعم ثروة الدواجن بالإضافة لطرحها للكثير من الأماكن الجديدة من أجل النهوض بهذه الثروة والاستفادة منها.

واسعار الفراخ الساسو سجلت نحو 49 جنيه لسعر الكيلو، والفراخ الأمهات يسجل الكيلو نحو 22 جنيه، وقد بينت الهيئة العامة بالخدمات البيطرية بأن الهيئة تعمل على تكثيف الحملات من أجل الرقابة على الأسواق.