رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور وبيانات مستفيدي الضمان وزارة الموارد البشرية 1444هـ

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي توفر كافة البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي، من خلال المنصة لكي يتمكن المستفيد والراغب في التقديم من التعرف على الشروط وتقديم الطلبات سواء المستفيدين من الضمان القديم أو غيرهم من الفئات التي منحتها الوزارة حق التقديم مع توافر الشروط المطلوبة، وقد تم إعلام المستفيدين على منصة الحماية الاجتماعية من نزول اهلية الضمان لمن اكتملت طلباتهم المدخلة عبر المنصة وتحول الحالة من تحت التدقيق إلى مؤهل أو غير مؤهل.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

  • يتم الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور من خلال موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • يتم الدخول على المنصة بحساب المستفيد من الاسم وكلمة المرور ثم الانتقال إلى طلباتي.
  • الدخول على الأهلية وإدخال رقم الطلب ورقم الهوية ورمز التحقق.
  • الضغط على استعلام وظهور مؤهل أو غير مؤهل.
  • يمكن معرفة أسباب عدم التأهل وتقديم اعتراض.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي

تعمل وزارة الموارد البشرية على تمكين الأسر الأكثر احتياجا من الفئات المختلفة سواء من العاطلين أو على راس عمل ويتوافر به كافة الشروط المطلوبة ومنها عدم تجاوز الحد المانع للضمان من التقديم على راتب الضمان الاجتماعي المطور. يتم دراسة الأهلية في خلال فترة لا تتجاوز 25 يوم. يتم إرسال رسالة نصية إلى المستفيدين بعد التاهيل. يتم صرف معاش الضمان في الشهر التالي لقبول الأهلية.

أهلية الضمان الاجتماعي شهر سبتمبر

أعلنت منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن نزول اهلية شهر سبتمبر والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال المنصة الإلكترونية وحساب المستفيد. ثم يتم نزول مبالغ الدعم في حساب المستفيد من اليوم الأول من شهر سبتمبر. يوافق يوم الخميس القادم وهو يوم عمل لذلك لن يتم تأخير الصرف. ونزول الدعم في حسابات المؤهلين على المنصة. يتم دراسة الأهلية بشكل شهري عن طريق التحقق من بعض البيانات. يتم الربط بين منصة الدعم وبعض المنصات الخدمية الحكومية للتحقق ن البيانات.

استقبال طلبات جديدة للتسجيل في الضمان المطور

ما زال برنامج الضمان الاجتماعي المطور يستقبل المسجلين الجدد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. يتم التسجيل من خلال استيفاء كافة البيانات على المنصة بعد تسيل حساب عليها وتفعيله. يتضمن ملف المستفيد البيانات الشخصية، وبيانات العمل او التعطل. بيانات التابعين. كذلك بيانات الدخل. تعبئة بيانات الأملاك والأصول. كما يتم إدخال بيانات المنازل. كافة البيانات التي يتم إدخالها يتم خضوعها للتدقيق من قبل الضمان الاجتماعي. كما يتم زيارة الباحث الميداني للتحقق من البيانات ورفع التقرير وعليه يتم إصدار اهلية المستفيد سواء بالقبول أو الرفض مع التعريف بأسباب الرفض.