سلم رواتب الصحيين الجديد وكيفية حساب صافي الراتب الشهري طبقا للدرجة والمستوى

سلم رواتب الصحيين الجديد الذي يشمل الكادر الطبي من منسوبي وزارة الصحة من أطباء واستشاريين وأخصائيين وغيرهم والتعرف على الراتب الخاص بكل منهم وكذلك ما يمكن الحصول عليه من بدلات او علاوات سنوية من الأمور الهامة لكاف العاملين في وزارة الصحة السعودية، خاصة مع ما يقوم به الكادر الطبي من مجهودات عظيمة في الأزمات وانتشار الأوبئة وغيرها من الحاجات التي لابد من تواجد الفرق الطبية التابعة للوزارة بها، كما يقوم الكادر الطبي بدور هام في مواسم الحج والعمرة المختلفة التي لا تنقطع عن المملكة، لذلك لابد من توافر راتب يساعدهم على الحياة الكريمة التي توفر لهم كافة الاحتياجات الضرورية والترفيهية لهم ولأسرهم وهو ما نتعرف عليه في التالي وكيفية حساب الراتب.

سلم رواتب الصحيين الجديد

  • تقدم المملكة من خلال وزارة الصحة وما بها من منسوبيين في مختلف التخصصات دور عظيم ومجهودات عالية.
  • تقوم وزارة الصحة بتوفير الرواتب المناسبة لهذه الفئات المختلفة من الكادر الطبي وما يتبعه من تخصصات.
  • يتمكن المتقدمين للعمل في وزارة الصحة وكافة مراكزها ومستشفياتها من التعرف على قيمة الراتب الذي يحصل عليه.
  • تتوقف قيمة الراتب على الدرجة والمستوى الذي يتم تعيين المنسوب عليه في وزارة الصحة.

كيفية حساب راتب الصحيين

يتم حساب راتب الكادر الطبي والذي يشمل كل من الطبيب الاستشاري والنائب والطبيب المقيم. كذلك يشمل كل من الاخصائي الاستشاري، والأخصائي الأول والأخصائي. كذلك الصيدلي الاستشاري والصيدلي الأول وصيدلي. بالغضافة إلى وظيفة فني ومساعد صحي. يتم الحصول على:

  • الراتب الأساسي والعلاوة والسنوية.
  • بدل النقل وبدل الساعات الإضافية.
  • ثم يتم حسم نسبة التقاعد للحصول على صافي الراتب.

سلم راتب الصيادلة

تعتبر مهنة الصيدلة من المهن الهامة في الممكلة والتي يتم التعامل معها بشكل جدي حيث تقوم الأدوية بلعب دور هام في حياة المرضى، ويتكون سلم الرواتب للصيادلة في الممكلة من ثلاث درجات استشاري وصيدلي اول وصيدلي.

سلم رواتب الصحيين الجديد
سلم رواتب الصحيين الجديد
  •  راتب الصيدلي في المستوى الأول فيكون قيمته 7420 ريال ثم يضاف له بدل النقل والعلاوة السنوية وبدل التفرغ ليكون صافي الراتب 10791 ريال.
  • بينما الصيدلي الأول يكون راتبه في المستوى الأول 9180 ريال ويصل صافي الراتب بعد البدلات والعلاوة إلى 13185 ريال.
  • يبدأ راتب الصيدلي الاستشاري في المستوى الأولى من 11075 ريال، ثم يضاف إليه العلاوة وبدل النقل وبدل التفرغ. ثم يحسم منه التقاعد ليكون الصافي 15762 ريال.

حاسبة راتب الصحيين

يمكن معرفة صافي الراتب لكافة منسوبي وزراة الصحة من خلال الدخول على حاسبة وزارة الصحة واخيتار الكادر الوظيفي وسوف يتم وضع كافة الباينات المطلوبة من الراتب الأساسي وبدل الانتقال وبدل التفرغ والعلاوة السنوية. كما يتم حسم نسبة التقاعد ثم التعرف على صافي الراتب الذي يصل إلى الكادر الصحي طبقا للمستوى والدرجة عبر حسابه البنكي الخاص به.