“حساب المواطن” يعلن فتح باب تقديم اعتراضات على مبلغ استحقاق الدفعة الـ 57

أعلن برنامج حساب المواطن منذ فترة عن موعد صرف الدفعة رقم 57 لشهر أغسطس، ولقد تم إيداع المبالغ المستحقة لجميع مستفيدي برنامج حساب المواطن في الموعد الذي حدده البرنامج، ولكن ومع صرف الدفعات للمواطنين، يوجد بعض المستفيدين الذين لديهم بعض الاعتراضات على المبلغ الذي تم إيداعه لهم، وهذا يرجع إلى أنه وحسب استعلامهم عن حساب المواطن وعن ظروفهم الشخصية وعدد الأفراد فظنوا أنهم مستحقين لمبلغ أكبر من هذا، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نوفر لكم طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن لهذا الشهر.

حاسبة حساب المواطن

يوفر برنامج حساب المواطن حاسبة تُمكنك من التعرف على المبلغ التقديري المستحق لك، وهذا عن طريقة إدخال عدد الأفراد المشتركين معك أو التابعين لك، ويجب عليك أيضا أن تقوم بإدخال الدخل الشهري الخاص بك، وبعض البيانات الأخرى التي تساعد في تحديد المبلغ التقديري الخاص بدعم حساب المواطن.

ومنذ أن ظهرت حاسبة حساب المواطن وزادت أعداد الاعتراضات علي مبالغ حساب المواطن، وهذا لعلمهم المسبق بالدعم التقديري لهم، ولذلك أصبح متاح الآن تقديم اعتراض على كل دفعة جديدة من برنامج حساب المواطن.

شرح طريقة تقديم اعتراض على حساب المواطن

ومن خلال هذه الفقرة سوف نوفر لكم طريقة تقديم اعتراض على المبلغ المستحق من برنامج حساب المواطن:

  1. عليك أولا الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  2. ثم قم بالضغط على دخول وقم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.
  3. وبعد إدخال رمز التحقق المرئي قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  4. ومن الصفحة الرئيسية الخاصة بحسابك الشخصي قم بالضغط على الشكوى.
  5. وسوف تظهر لك صفحة جديدة قم بملء البيانات المطلوبة منك فيها.
  6. وقم برفع المستندات والوثائق التي تخص الاعتراض.
  7. وأخيرا قم بالضغط على تقديم الشكوى.
اعتراض على حساب المواطن
اعتراض على حساب المواطن

مدة الرد على شكاوى حساب المواطن

وبحسب تصريحات برنامج حساب المواطن فمن المقرر أن يتم الرد على الشكوى الخاصة بك في مدة تصل إلى ثلاث أشهر، وإذا تمت الموافقة على الشكوى الخاصة بك، فسوف يتم رد المبلغ المستحق  بأثر رجعي في الشهر الجديد.