الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور في بنك الراجحي والرياض دفعة محرم؟ الموارد تُجيب موضحة حقيقة نقص الراتب عن الشهر الماضي

من المفترض أن تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيداع رواتب الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المستفيدين البنكية في البنوك السعودية مساء اليوم، بحيث تستمر عملية الصرف على مدار اليوم حتى يتحصل الجميع على راتبهم، ولذا وجدنا الكثير من المستفيدين ولديهم حسابات في بنكي الرياض والراجحي يتساءلون الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور في بنك الراجحي وبنك الرياض عن دفعة شهر محرم للعام 1444، لذا دعونا نوضح لكم موعد نزول الدعم في حسابات المستفيدين بهذه البنوك وهل يوجد راتب إضافي في المعاش هذا الشهر أم ينقض عن الشهر الماضي.

الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور في بنك الراجحي والرياض؟

قامت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد إيداع رواتب الضمان الاجتماعي القديم والمطور عن دفعة شهر محرم/ أغسطس لعام 2022، ويتم إيداع رواتب الضمان في مختلف البنوك السعودية بالتوالي مثل بنك الرياض وبنك الراجحي وباقي البنوك السعودية، وتأتي المواعيد على النحو التالي:

  • يصل للمستفيد رسالة على جواله من البرنامج بإيداع الدعم في حسابه، ويتم إيداع الراتب في حسابه البنكي في مدة ثماني ساعات من إرسال الرسالة لا أكثر.
  • يبدأ صرف الراتب بالفعل للمستفيدين في بنك الراجحي والرياض من أول الساعة الثامنة صباحًا وفي بعض البنوك من أول الساعة العاشرة صباحًا.
  • يتم الإيداع من ليلة يوم الأول من أغسطس أول من اليوم وتستمر عملية الإيداع لغدًا الأحد الأول من أغسطس حتى يحصل كل المستفيدين على الدعم الشهري.

حقيقة نقص راتب الضمان الاجتماعي عن الشهر الماضي

وضحنا لكم الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور في بنك الراجحي وفي بنك الرياض؟ وبالنسبة لنقص الراتب عن الشهر الماضي، فهو حقيقة حيث تقرر صرف الشهر الماضي راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم، وبالتالي تم صرف راتبين لمستفيدي الضمان المطور الشهر الماضي، أما لهذا الشهر فسوف يتم صرف راتب واحد فقط وهو الراتب الأساسي لا أكثر وبالتالي ينقص راتب هذا الشهر عن راتب الشهر الماضي، ولن يكون هُناك راتب إضافي هذا الشهر كما يعتقد البعض.