استعلام عن اهلية الدعم الزراعي لقطاع الماشية وأهم شروط الحصول على الدعم

استعلام اهلية الدعم الزراعي لقطاع الماشية من الامور الهامة التي يهتم بها صغار مربي الماشية والذين ينتظرون ظهور الأهلية الخاصة بهم كل شهر ميلادي حتى يتم نزول الدعم الخاص بهم، وتختلف قيمة الدعم من مربي لآخر على حسب نوع الماشية وأعدادها، وتهتم المملكة بتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم ولذلك تدعم المشروعات الصغيرة التي تقوم بتربية الماشية من الأفراد، وتقدم لهم الدعم المادي اللازم والاستشارات والتدريب اللازم، وكان من آخر أنواع الدعم ما تم تقديمه من قبل القيادة الرشيدة لهذا القطاع بقمية 408 مليون ريال، سوف نتعرف على استعلام اهلية الدعم الزراعي لقطاع الماشية.

استعلام اهلية الدعم الزراعي لقطاع الماشية

من المتعارف أن موعد نزول الدعم غير ثابت ولكنه يتراوح بين اليوم الأول من الشهر الميلادي وحتى العاشر من الشهر. تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بدراسة الأهلية والإعلان عنها مع نهاية الشهر الميلادي. تستعد الوزارة لنزول الدعم لمن تحققت أهليتهم في بداية الشهر الميلادي التالي على الفور. يتم الاستعلام عن الأهلية من خلال لخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه والزراعة.
  • تسجيل الدخول من خلال بيانات المستفيد على المنصة.
  • إدخال اسم المصتفيد وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الانتقال إلى خدمات الوزارة ومنها الاستعلامات.
  • اختيار الاستعلام عن دعم الماشية.
  • تعبئة بيانات الاستعلام نها رقم الطلب أو رقم السجل المدني.
  • الضغط على استعلام ومعرفة الاهلية وقيمة الاستحقاق.

هل دعم المواشي مستمر

سؤال يتردد كثيرا خلال وسائل التواصل من راغبي التقديم على الدعم والذي تقوم المملكة بتقديمه من أجل تحقيق التطوير في القطاع والاكتفاء الذاتي وتوفير فرص العمل سواء في التربية أو الصناعات المرتبطة بهذا القطاع، أو التسويق والتجارة في قطاع المواشي، وتعمل المملكة على استمرار الدعم ما لم يوجد سبب لوقف الدعم مثل الوفاة. أو عدم توافر أحد شروط الاستحقاق. عدم القدرة على الاستمرار في المشروع.

استعلام اهلية الدعم الزراعي لقطاع الماشية 
استعلام اهلية الدعم الزراعي لقطاع الماشية

شروط الحصول على الدعم

لابد من توافر شروط الحصول على دعم صغار مربي الماشية أثناء التقديم على الدعم من خلال المنصة الإلكترونية أنعام. ومن الشروط التي يتم التأكد من صحتها ما يتعلق بالدخل وهو لا يزيد عن ستة الأف ريال. والعمر لا يقل عن 21 عام. والجنسية جيث يقتصر التقديم على السعوديين. الخبرة من خلال العمل في القطاع، الإقامة في المملكة ومناطق الدعم. كذلك توافر حساب بنكي للعميل والبطاقة الصحية وكافة الشروط الفنية.