سلم رواتب الافراد من العسكريين وأهم العلاوات والبدلات

سلم رواتب الافراد من العسكريين وهم جندي وجندي أول وعريف ورقيب ورقيب أول ورئيس رقباء، هذا التسلسل في العسكريين من الأفراد الذين نتحدث عن سلم الرواتب الخاص بهم، والذي يبدأ من 3220 ريال ثم يتم إضافة العلاوة السنوية، وتختلف الرواتب من درجة لأخرى ومن قطاع عسكري لآخر، ويحصل العسكري على مجموعة من البدلات التي ترفع من الراتب وتجعله جدير بالعيش به حياة كريمة بالإضافة إلى المميزات الأخرى التي يحصل عليها مثل الرعاية الطبية، والانتقالات المجانية وغيرها من المميزات، ويبحث الكثير من المواطنين في المملكة عن هذا الشرف العظيم في الانضمام إلى العمل العسكري لحماية المملكة والدفاع عنها.

سلم رواتب الأفراد من العسكريين

  • يبدأ سلم رواتب الأفراد حسب الدرجة من الأولى وحتى الخامسة عشر.
  • تختلف الرواتب من قطاع عسكري إلى آخر  ويبدأ راتب الجندي من 3220 ريال في الدرجة الأولى.
  • ثم يزيد الراتب مع العلاوة السنوية بقيمة 130 ريال ليصل راتب الجندي في الدرجة الخامسة عشر إلى 5040 ريال.
  • بينما يصل راتب جندي أول في الدرجة الأولى  3395 ريال ويصل مع العلاوة السنوية وقدرها 145 ريال ليصل إلى راتب 5425 ريال في الدرجة الخامسة عشر.
  • راتب العريف في الدرجة الأولى 3765 بالدرجة الأولى مع العلاوة السنوية وقدرها 175 ريال ويصل في الدرجة 15 راتب 6215 ريال.
  • يأتي راتب الرقيب في الدرجة الأولى 5260 ريال مع علاوة سنوية قدرها 250 ريال ويصل الراتب في الدرجة 15 إلى 8760 ريال.
  • ثم يأتي راتب الرقيب أول في الدرجة الأولى 6180 ريال مع علاوة سنوية قدرها 300 ريال ويصل حتى الدرجة 15 راتبه إلى 10380 ريال شهري.
  • وأخيراً رئيس الرقباء ياتي قيمة الراتب على الدرجة الأولى 7215 ريال مع علاوة سنوية قدرها 360 ريال ويصل الراتب في الدرجة 15 إلى 12255 ريال شهري.

"<yoastmark

أهم البدلات للعسكري من الافراد

يحصل العسكري على مجموعة من البدلات التي توفر له المزيد من الراتب والتي تساعده على العيش في حياة جيدة ومن هذه البدلات بدل المخاطر وقيمته 200 ريال. يعد بدل المخاطر من الأساسيات في العسكرية حيث يتعرض الكثيرين منهم لمخاطر يومية كبيرة في تأدية الواجب، وحماية الأفراد. بدل الانتقالات وتصل قيمته إلى 500 ريال. كما يتم تقديم بل إعاشة. وكذلك بدل غلاء المعيشة. ثم يأتي بدل النقل من مكان لآخر سواء داخل المملكة أو خارجها، ويتم تحديد قيمة النقل حسب المكان وما يتبعه من مسؤليات ومخاطر سكن وغيره من الامور الهامة التي يوفرها القطاع العسكري للعاملين به.