متي تنتهي الاختبارات النهائية؟ للفصل الدراسي الثاني رسمياً حسب جدول التقويم الدراسي 1444

مع اقتراب بداية الاختبارات الشفهية والعملية يتساءل الطلاب و أولياء الأمور متى تنتهي الاختبارات النهائية؟ للفصل الدراسي الثاني بحسب جدول التقويم الدراسي للعام الحالي والذي اعتمدته الوزارة متضمنا كافة المواعيد التي تهم الطالب وقد بينت الوزارة من خلاله موعد بداية ونهاية كل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة التي اعتمدتها الوزارة وموعد الإجازات المطولة والرسمية و تفاصيل الخطة الدراسية للعام الحالي ومن خلال السطور التالية سنتعرف على موعد نهاية الاختبارات التحريرية للفصل الثاني وموعد بداية الترم الثالث ومدة إجازة ما بين الفصلين.

متى تنتهي الاختبارات النهائية؟

وضعت وزارة التعليم جدول التقويم الدراسي وحددت من خلاله الخطة التشغيلية للعام كما وضحت جميع التفاصيل التي تهم الطالب والتواريخ التي يحرص على معرفتها كما حددت بداية ونهاية كل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة و متي تنتهي الاختبارات النهائية لكل فصل وموعد الإجازات المطولة والرسمية خلال العام، ومن خلال هذا الجدول يتضح لنا أن موعد نهاية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني ستكون يوم 2 مارس 2023.

مدة إجازة ما بين الترمين

يحصل الطلاب خلال العام الدراسي على العديد من الإجازات وقد حرصت الوزارة على منح الطلاب قسط كافي من الإجازات ليستعيدوا نشاطهم الذهني و يتمكنوا من زيادة التحصيل الدراسي ومن خلال جدول التقويم الدراسي حددت وزارة التعليم مدة إجازة ما بين الترمين التي يحصل عليه الطلاب مرتين في العام بين كل وما يليه يحصل الطلاب على إجازة مدتها 10 أيام بين الترم الأول والثاني والثاني والثالث.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

وفق جدول التقويم الدراسي نتعرف على موعد بداية ونهاية كل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة التي اعتمدتها وزارة العليم السعودية للعام الثاني على التوالي وذلك لما حققته من نتائج مبهرة وزيادة في التحصيل الدراس للطالب، يتبين لنا تاريخ بداية الفصل الدراسي الثالث الذي من المقرر له أن يكون في منتصف شهر مارس تقريباً وتحديداُ في اليوم الثاني عشر من الشهر.

عدد أيام الدراسة في رمضان

يأتي شهر رمضان هذا العام خلال الفصل الدراسي الثالث ويتضمن الكثير من الإجازات والتي أهمها إجازة عيد الفطر وقد بينت وزارة التعليم للطلاب أن الدراسة الفعلية في رمضان هذا العام 14 يوم وان الدوام يكون 3 ساعات لجميع المراحل التعليمية.