ما هي حالات تسجيل الفرد المستقل في برنامج حساب المواطن 1443؟

يعيد برنامج حساب المواطن التأكيد على معنى مصطلح “الفرد المستقل” في البرنامج وحالات تسجيل الفرد المستقل بحساب المواطن، مع تحديد أن كل شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكبر يعيش في مسكن منفصل ويدفع نفقاته، وأوضح حساب المواطن في إنفوجرافيك على صفحته الرسمية على تويتر أن الأفراد المستقلين، ذكرًا كان أم أنثى ، غير متزوج سواء كان: “أعزب ، أرامل أو مطلق ، وليس لديهم معالون أو معالون”.

حالات تسجيل الفرد المستقل بحساب المواطن

وشدد حساب المواطن على أن الشخص المستقل هو مستقل بمسكنه، بغض النظر عما إذا كان لديه عقد إيجار إلكتروني موحد باسم المستفيد ، أو ما إذا كان يمتلك سند ملكية السكن، أو شهادة إسكان حكومية أو خاصة أو جامعية ، أو إحدى الأكاديميات والكليات العسكرية.

من ناحية أخرى، حدد برنامج حساب المواطن 5 حالات يحق فيها للمرأة المتزوجة التقدم لتكون المستفيد الأول من دعم برنامج حساب المواطن، موضحًا أنه يمكن تسجيل المرأة المتزوجة في البرنامج “كمستفيدات أساسية متعددة”.

والحالات هي: “مهجورة، متزوجة من غير سعودي، أسرة سجين، أسرة عاجز، زوجها غائب”، وشدد على ضرورة إرفاق المستندات اللازمة لإثبات الحالة ، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم وجود المرأة المتزوجة في الحالة السابقة ، سيتم إضافتها باعتبارها معالة لرب الأسرة.

حالات تسجيل الفرد المستقل بحساب المواطن
حالات تسجيل الفرد المستقل بحساب المواطن

حساب المواطن يشدد على كشف الراتب للمستفيدين

  • في وقت سابق، شددت إدارة البرنامج على أنه يجب على المستفيدين الإفصاح عن أجور العمل الكاملة، بما في ذلك التقاعد أو التأمين، عند تسجيل البيانات أو تحديثها، وأكملت بأنها ستتطلب إدخال إجمالي الأجور ، بما في ذلك جميع البدلات والمكافآت، مشيرة إلى أن القروض والالتزامات المالية لن تؤخذ في الاعتبار.
  • ولفت إلى أنه لا يمكن إضافة عضو عبر التطبيق، مشيرا إلى أن إضافته تتم عبر البوابة، مضيفا أن خطوات إضافة تابعين تشمل إدخال تفاصيل الطلب، ثم تفاصيل التابع، ثم الضغط على إضافة، ثم النقر على حفظ.
  • تجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن يدعو المستفيدين بشكل دائم لتحديث بياناتهم الشخصية، وذلك لاستمرار الدعم المالي لهم.