ما هو رابط التسجيل في الأكاديمية السعودية اللوجستية .. وشروط برامج الدبلوم لعام 1444؟

لمن يرغب في التسجيل في الأكاديمية السعودية اللوجستية فهي أكاديمية تأسست بهدف تطوير مهارات المتقدمين في مجالات الخدمات اللوجستية والاتصالات وتقنية المعلومات وخدمات النقل في المملكة، فهي إحدى الأكاديميات العلمية التدريبية المميزة، وسوف نتعرف على كيفية التسجيل في الأكاديمية السعودية اللوجستية، مع تفاصيل أخرى نتعرف عليها عبر سطور هذا المقال.

ما هي الأكاديمية السعودية اللوجستية

الأكاديمية السعودية اللوجستية هي عبارة عن أكاديمية عملية تقدم العديد من الدورات والبرامج لتأهيل الشباب السعودي في مجالات الخدمات اللوجستية الاستراتيجية في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والنقل.

هذه الأكاديمية معترف بها ومعتمدة من وزارات عدة لأنها تحقق إحدى أسس رؤية 2030 لتطوير الكفاءات المهنية في المملكة العربية السعودية وتطوير القطاع الخدمي في النقل والمواصلات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تهدف هذه الأكاديمية إلى تقديم البرامج والدورات السنوية للطلاب المتقدمين، من خلال رابط التسجيل في الأكاديمية السعودية اللوجستية.

مزايا برامج الأكاديمية السعودية اللوجستية

توجد العديد من المزايا لبرامج ودورات الأكاديمية السعودية اللوجستية، حيث تهدف لتوفير العديد من الأمور الضرورية لتدريب الكوادر والقيادات الوطنية، في مجالات وقطاعات عدة، حيث تهدف إلى:

  1.   تطوير مهارات المتدربين المتقدمين في مجالات النقل والمواصلات وتقنية المعلومات.
  2.   سد احتياجات سوق العمل السعودي الذي يطلب العديد من التخصصات والقطاعات التي تهدف الأكاديمية تخريجها في مجالات الخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات وغيرها.
  3.   توطين الوظائف التي تتبناها الأكاديمية في دوراتها في السعودية للاستفادة من الكوادر الوطنية وتدريبها لتعمل في السنوات القادمة فيها بدلًا من العمالة الأجنبية الوافدة.
  4.   تقبل الأكاديمية السعودية اللوجستية الجنسين من الطلاب والطالبات.
  5.   دورات الأكاديمية ذات مستوى عالمي وبجودة ممتازة للتدريب النظري والعملي وهي معتمدة من العديد من الجهات التي تهدف لتطوير مجال التدريب وإدارة الأعمال في السعودية.

هذه هي أهم أهداف الأكاديمية اللوجستية في السعودية، والتي تقدمها عبر البرامج والدورات والقطاعات والمسارات التي تقدمها عند التسجيل في الأكاديمية للعام الدراسي 1444/ 2023.

ما هي أهم برامج ودورات الأكاديمية السعودية اللوجستية

توجد العديد من البرامج والدورات في الأكاديمية السعودية اللوجستية، وكلها تهدف إلى التدريب النظري والعملي في قطاعات مهمة وتشهد تطورًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية خلال السنوات السابقة.

الأكاديمية السعودية اللوجستية
الأكاديمية السعودية اللوجستية

وهذه القطاعات التي تهدف الدورات إلى تطويرها وتخريج الكفاءات الوطنية فيها:

  • النقل البحري- إدارة الموانئ – النقل البري – التجارة الدولية- الخدمات اللوجستية – الاستيراد والتصدير – عمليات سلاسل الإمداد – التجارة الإلكترونية.

لذلك قامت إدارة الأكاديمية السعودية اللوجستية بوضع العديد من المناهج العلمية لدورات وبرامج الدراسة 1444 عبر العديد من الدورات التي تستهدف تخريج الكوادر والكفاءات العلمية في هذه القطاعات والمسارات السابقة.

والدورات الأكاديمية هي:

  • برنامج إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات: وهو برنامج به العديد من المواد لتدريب الكوادر السعودية في هذه القطاعات التي تحتاجها المملكة.
  • برنامج التسويق وخدمة العملاء: وذلك لسد احتياجات سوق العمل في برامج التسويق والتجارة الإلكترونية المتزايد خلال السنوات السابقة في السعودية.
  • ببرنامج إدارة المخازن: عبارة عن بعض الدورات والمواد الأكاديمية التي تساعد الخريج على إدارة المخازن والحفاظ على قطاع تخزين البضائع في الموانئ والمطارات ومحطات النقل البري في السعودية.
  • برنامج التجارة الإلكترونية: وهي مواد دراسية تستهدف تطوير قطاع التجارة الإلكترونية في السعودية، ذلك المجال المتطور والمنتشر في أرجاء المملكة والذي يعد بالمليارات خاصة في الفترة الأخيرة.

هذه البرامج والدورات الأكاديمية، لها مسارات للتدريب في الأكاديمية السعودية اللوجستية عبر العديد من العمليات التدريبية التي تبدأ بالدراسة النظرية ثم التدريب العملي.

مدة الدراسة لهذه البرامج في الأكاديمية السعودية اللوجستية سنة أو 12 شهرًا لخريجي الثانوية العامة السعودية، أو خريجي الجامعات السعودية الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجالات النقل والمواصلات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شهادات الأكاديمية معتمدة من جهات دولية خارج السعودية، وهو ما يجعل التقدم في الأكاديمية ميزة رائعة للعديد من الطلاب المتقدمين عبر رابط التسجيل في الأكاديمية السعودية اللوجستية.

رواتب الأكاديمية السعودية اللوجستية 1444

من مزايا التقدم في الأكاديمية اللوجستية في السعودية 1444، وجود رواتب رائعة لجميع القطاعات التي يعمل بها المتخرجين، حيث تخرج الأكاديمية مئات المتخرجين سنويًا للعمل في العديد من القطاعات.

وتصل رواتب وظائف المتخرجين من الأكاديمية في البداية أكثر من 5 آلاف ريال سعودي مع الزيادة في العديد من القطاعات اللوجستية الوظيفية في النقل والمواصلات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية.

وقد تصل الرواتب إلى 20 ألف ريال سعودي شهريًا لوظيفة المنسق اللوجيستي على سبيل المثال، وهي إحدى الوظائف التي تستهدفها الأكاديمية.

مزايا الالتحاق بالأكاديمية السعودية اللوجستية

الالتحاق بالأكاديمية اللوجستية في السعودية له مزايا عديدة، وقد تعرفنا عليها سابقًا، حيث يمكنك الاستفادة منها بالعمل في العديد من الوظائف الهامة في السعودية برواتب مجزية، بالإضافة إلى التأهيل الأكاديمية الجيد الذي لا يوجد في معاهد تعليمية أخرى في السعودية.

لكن توجد العديد من مزايا التدريب الأخرى في الأكاديمية السعودية اللوجستية، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  • الحصول على مكافأة لا تقل عن 2000 ريال سعودي شهريًا طوال فترة التدريب لمدة عام كامل.
  • تمنح الأكاديمية اللوجستية بالسعودية شهادة الدبلوم المشارك المعتمدة في مؤسسات وشركات المملكة في قطاعات النقل والمواصلات – الخدمات اللوجستية – تكنولوجيا المعلومات – النقل البحري والجوي وغيرها.
  • يمكنك الحصول على وظيفة براتب رائع بعد اجتياز البرنامج، حيث تؤهلك الأكاديمية السعودية اللوجستية لشغل هذه الوظيفة مباشرة.

ولكي يتم الحصول على جميع هذه المزايا، يجب التسجيل في الأكاديمية السعودية اللوجستية 1444، ولكن بعد استيفاء بعض شروط القبول، فما هي تلك الشروط؟

شروط القبول في الأكاديمية السعودية اللوجستية

حددت الأكاديمية السعودية اللوجستية العديد من شروط القبول لكي يتم التسجيل في الدراسة لعام 1444هـ  / 2023م، وهي شروط التسجيل وتقديم الأوراق عبر الطلب الإلكتروني، وهذه الشروط هي:

  • تقديم شهادة الثانوية العامة.
  • الحصول على نسبة معدل تراكمي لمجموع الثانوية العامة لا تقل عن 80%.
  • اجتياز اختبار القدرات بدرجة حد أدنى لا تقل عن 70 %.
  • إجادة اللغة الإنجليزية وتقديم شهادة موثقة بذلك.
  • لا تقبل الأكاديمية اللوجيستية بالسعودية الطلاب المتقدمين إذا تجاوزوا عمر 25 عامًا.
  • يجب اجتياز الكشف الطبي الذي تحدده الأكاديمية.
  • اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تحدد موعدها الأكاديمية.
  • لا يتم قبول الطلاب المستفيدين من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي.

هذه هي أهم شروط القبول في الأكاديمية السعودية اللوجستية، وبعد استيفاء هذه الشروط، يمكن للمتقدم الضغط على رابط تسجيل القبول في الأكاديمية اللوجستية بالسعودية، والتقدم بالطلب الإلكتروني.

كيفية التسجيل في رابط التقديم في الأكاديمية

يمكنك التقديم الإلكتروني عبر الطلب في الأكاديمية عبر رابط التسجيل، حيث يمكنك الآن الدخول على الطلب الإلكتروني، وإتباع الخطوات المطلوبة في الطلب ورفع جميع الأوراق والمستندات والشهادات المطلوبة.

وقد حددت الأكاديمية موعد معين لفترة التسجيل على هذا الرابط، ويجب متابعة هذا الموعد قبل إغلاق باب التسجيل. فترة التسجيل من يوم 18 يوليو 2022م حتى يوم 31 يوليو 2022م.

لذلك عليك الآن التسجيل قبل إغلاق باب التسجيل عبر الرابط السابق.

مدة التدريب في برامج الأكاديمية

مدة التدريب في المواد والدورات التدريبية السابقة، يتم على مدار سنة كاملة 12 شهر، وهي مدة التدريب النظري والعملي، على أن يتم التدريب بالحضور الإجباري للطلاب في مقر الأكاديمية في مدينة الرياض بالسعودية.

حيث تبدأ الدراسة في يوم 11 سبتمبر 2022م بعد استيفاء شروط القبول والتسجيل عبر رابط التسجيل الإلكتروني، واجتياز جميع اختبارات الكشف الطبي والقدرات والقبول والمقابلة الشخصية في إدارة الأكاديمية السعودية اللوجستية.

متى تبدأ الدراسة في الأكاديمية السعودية اللوجستية 1444

تبدأ الدراسة في الأكاديمية السعودية اللوجستية للعام الدراسي 1444هـ / 2022م في يوم 11 سبتمبر 2022م، وهو يوم بدء التدريب النظري والعملي وتستمر الدراسة عام كامل على مدار 12 شهر متواصل حتى انتهاء التدريب في العام التالي.

حيث يمكنك التسجيل عبر رابط الطلب الإلكتروني في الأكاديمية في شهر يوليو 2022م، وتحديدًا من يوم 18 حتى 31، على أن تحدد إدارة الأكاديمية السعودية اللوجستية المواعيد البينية بين التسجيل وقبول التسجيل ثم الاختبارات وهي:

  1.   اختبار اللياقة الطبية.
  2.   اختبار القدرات.
  3.   المقابلة الشخصية.
  4.   القبول في النهاية ثم بدء الدراسة في 11 سبتمبر. وهذه هي أهم مراحل القبول في الأكاديمية اللوجستية.

الأكاديمية السعودية اللوجستية تويتر

يمكنك التواصل مع الأكاديمية السعودية اللوجستية عبر موقع تويتر ، حيث يمكنك متابعة جميع أخبار الأكاديمية وموعد التسجيل وانتهاء التسجيل وموعد الاختبارات وبدء الدراسة وغيرها، حيث تعتبر النافذة الأهل للأكاديمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ختامًا، فقد تعرفنا على كافة التفاصيل الهامة عن الأكاديمية السعودية اللوجستية، إحدى أهم الأكاديميات في مجال التدريب اللوجستي والنقل والمواصلات والنقل البحري والبري وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية.