متى يتم دراسة الاهليه في حساب المواطن 1443 وموعد الإعلان عنها للمستفيدين الجدد

العديد من الأسر في المملكة العربية السعودية قد تأثرت بشكل مباشر أو غير مباشر بالظروف الاقتصادية، وبرنامج حساب المواطن يعتبر أحد برامج الدعم الهادفة التي يتم تقديمها إلى المواطنين المحتاجين للدعم في السعودية، وبعد التقديم على البرنامج يتسائل المتقدمين متى يتم دراسة الاهليه في حساب المواطن 1443 ؟ وموعد الإعلان على نتائج الأهلية للمتقدمين قبل 16 يوليو 2022 وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة مختلف التفاصيل.

متى يتم دراسة الاهليه في حساب المواطن 1443

بعد التقديم للأستفادة من دعم حساب المواطن فيتم دراسة الأهلية والتي تتمثل في دراسة المعايير والشروط المحددة وتحديد مدى إمكانية المستفيد من الحصول على دعم حساب المواطن، وذلك من خلال إجراء دراسة ومراجعة لجميع البيانات الخاصة بالمستفيد.

وموعد دراسة الأهلية يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والإيداع يستمر على مدار شهر كامل، في هذه الفترة يتم إجراء دراسة كاملة إلى جميع البيانات الخاصة بالمتقدم والتأكد من أنه مستحق للدعم.

وبالنسبة إلى المواطنين الذين قد تقدموا للحصول على الدعم قبل الـ 16 من شهر يوليو 2022، فإنه يتم دراسة الأهلية في الوقت الحالي وسوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة حتى يتمكن المستفيد من الحصول على دعم حساب المواطن لدفعة شهر أغسطس، وذلك بالنسبة إلى الذين قاموا بالتقديم من جديد أو المستفيدين الذين قاموا بإجراء إعادة تقديم.

شروط أهلية حساب المواطن

يوجد بعض الشروط المحددة التي يجب أن تتوافر في المستفيد من دعم حساب المواطن، والتي يتم وفقًا لها تحديد أهمية حساب المواطن والتي تتمثل في الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • مع استثناء حاملي بطاقة التنقل، واستثناء زوجة / زوج مواطن سعودي، وابناء الزوجة السعودية المتزوجة من أجنبي عن المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيم في السعودية بالكامل.
  • كما يجب أن يكون الدخل الشهري للمتقدم أقل من الحد الأدنى للراتب للحصول على الدعم.
  • يجب أن تكون جميع البيانات التي يقوم المتقدم بتقديمها صحيحة.
  • لا يجب أن يكون مقيم في أحد مراكز دار الإيواء التابعة للدولة.