موعد بداية الدوري السعودي للموسم الجديد 2023 والفرق المشاركة

زاد البحث في الساعات الأخيرة عن موعد بداية الدوري السعودي للموسم الجديد 2022 /2023؛ حيث انضم لاعبين عالميين للأندية السعودية في الصفقات الجديدة وظهور مواهب شابة وانضمامهم للصفوف الأولي للفريق، والصراع للظفر بلقب الدوري بين الاتحاد والهلال جعل كل هذا الدوري السعودي علي صفيح ساخن وخاصة بعد ازدياد أسهم الدوري السعودي.

بداية الدوري السعودي لموسم 2022 / 2023

غرد الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر توتير في شهر مارس من عام 2022 أن بداية الموسم الجديد ستكون في يوم 25 من شهر أغسطس المقبل، وذلك بعدما شهد الموسم الماضي من الدوري السعودي منافسة غير عادية بين نادي الاتحاد والهلال للتتويج بلقب الدوري وزاد الصراع حتى وصل إلى الجولة الأخيرة حتي حسمت النتيجة لصالح الاتحاد بفارق نقطتين ليحسم الظفر باللقب الثامن عشر في تاريخه.

لم يذكر أتحاد السعودي لكرة القدم موعد انتهاء موسم 2022/2023 ولكن بحسب التوقعات أكدت أن انتهاء موسم 2022/2023 من الدوري السعودي من الممكن أن تكون في وقته المحدد وهو بشهر مايو 2023 وحسب التأجيل المذكور من الإتحاد السعودي لكرة القدم سوف يتم بدء الموسم يوم 25 أغسطس بدلًا من 11 أغسطس، لينتهي يوم 26 يونيو عوض عن 29 مايو.

من هي الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا 2023؟

وفقًا لنظام دوري أبطال آسيا وتصنيف الدوري السعودي ، تقدمت 4 فرق في المملكة العربية السعودية، 3 منها تقدمت إلى الدوري وواحد إلى الكأس. الثلاثي المتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2023 من خلال كأس الأمير محمد بن سلمان هم الهلال والاتحاد والنصر، فيما انضم الفيحاء المصنف بالمركز السابع بعد فوزه بكأس الملك علي غريمه الهلال.

ما هي الفرق الهابطة في الدوري السعودي للمحترفين عام 2022؟

هبطت 3 أندية من الدوري السعودي للمحترفين والتى احتلت المراكز الأخيرة في الترتيب؛ وجاء في ذيل الترتيب في كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم الحازم والفيصلي، الأهلي الذي هبطا للمره الأولى في تاريخه، وتقدمت ثلاثة فرق من الدرجة الأولى السعودية إلى كأس الأمير محمد بن سلمان للاعبين المحترفين، وكان الصاعدون هذا الموسم هم الخليج والعدالة والوحدة.