السعودية تعلن عن بدء التقديم لطلب تاشيرات العمرة لعام ١٤٤٤

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدا استقبال طلبات التقديم لطلب تاشيرات العمرة لعام ١٤٤٤ لضيوف الرحمن من كل دول العالم أجمع لتادية مناسك العمرة وزياده المصطفى -صلي الله عليه وسلم- وذلك بدا من يوم الخميس الموافق يوم ١٥ من شهر ذي الحجة الجاري ١٤/٧/٢٠٢٢ م.  

التقديم لطلب تاشيرات العمرة لعام ١٤٤٤

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان صحفي انه بداية من شهر محرم لعام ١٤٤٤ الجاري الموافق ٣٠/٧/٢٠٢٢ ميلاديًا ان بدء موسم العمرة لضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها ولمزيد من التفاصيل حول المطلوب التقديم لطلب تاشيرات العمرة للعام الجاري من خلال الموقع الخاص.

المتطلبات الخاصة للتقديم على تأشيرات العمرة  

اذا كنت من الراغبين بأداء مناسك العمرة من داخل المملكة عليك بزيارة تطبيق اعتمرنا لمليء التفاصيل المطلوبة للتقديم علي تأشيرات العمرة، في نظام خدمات صحية شامل وإجراءات معتمدة من الجهات المختصة للحفاظ على سلامة وصحة الحجاج والمعتمرين. ولضمان سهولة ويسر أداء مناسك العمرة من خلال إجراءات مبسطة. 

 اما اذا كنت من ضيوف الرحمن من  خارج المملكة عليك اتباع الخطوات التالية:  

  1. زيارة موقع وزارة الحج والعمرة السعودية
  2. تحديد البلد القادم منها لاداء مناسك العمرة.  

متطلبات إصدار تاشيرات العمرة  

  • سيتم إصدار تراخيص لاداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف للأشخاص المثبت عدم إصابتهم بامراض فيروس كورونا او متحوره.  
  • سيكون هناك تصاريح أيضا للأطفال من سن خمس سنوات فيما فوق ما لم يثبت أصابتهم بمرض كورونا. 
  • يمكنك أيضا معرفة كيفية أداء مناسك العمرة وأركانها والمواعيد المتاحة لاداء العمرة. 

حقق موسم حج هذا العام نجاحًا باهرًا، حيث استضافت المملكة عددًا غير عادي من الحجاج هذا العام، حيث وصل إلى حوالي مليوني حاج بعد حوالي عامين بدون حج  بسبب جائحة فيروس كورونا؛ بعد انتهاء هذا الوباء، وبدات المملكة العربية السعودية تتلقى مرة أخرى طلبات من حجاج من جميع أنحاء العالم أرادوا أداء موسم الحج، الذي كان مقصورًا على ساكني المملكة العربية السعودية فقط العام السابق.