“لجنة التسعير التلقائي للبنزين” تُعلن عن اسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة 2022

لقد تم الاعلان من قبل الحكومة المصرية منذ وقت قريب عن الاسعار المُحدثة للبنزين، وقد تم ذلك صباح أمس الثلاثاء والذي قد وافق يوم 12 يوليو 2022، وقد بدأ تطبيق الاسعار الجديدة المُعلنه منذ صباح امس في كافة المحافظات المصرية، ومن الجدير بالذكر أن سعر لتر البنزين قد زاد بإجمالي 100 قرش للتر الواحد للبنزين 80 و البنزين 92 والبنزين 95 ايضًا.

اسعار البنزين الجديدة

مع تزايد اسعار كافة السلع والمنتجات في كافة المحافظات المصرية قد تم الاعلان مؤخرًا عن اسعار البنزين الجديدة والتي قد بدأ العمل بها في كافة محطات البنزين في جميع أنحاء الجمهورية، ويأتي الارتفاع المفاجئ في اسعار البنزين في الوقت الحالي هو ارتفاع سعر البنزين العالمي، على أن تثبت الاسعار الجديدة التي قد صدرت لمدة حوالي ثلاثة أشهر قادمة.

اسعار البنزين 2022

أعلنت لجنة التسعير التلقائي البنزين والمنتجات البترولية بأمر الحكومة المصرية عن جدول التسعير الجديد الخاص بالبنزين والمقرر العمل به حتى إشعار آخر من المسؤولين، وذلك بعد أن تمت مناقشات عديدة من قبل المسؤولين للإتفاق على الزيادات المقررة بناءًا على التحديثات المقررة في سعر البنزين والمحروقات عالميًا، مُعلنه أن نسبة الزيادة في كافة اسعار البنزين بالاضافة إلى المنتجات البترولية تتراوح بين خمسين وحتى مائة قرش للتر الواحد، ليبدأ تطبيق تلك الاسعار في كافة المحافظات بدءًا من الموعد المطروح من المسؤولين.

تفاصيل لجنة التسعير التلقائي للبنزين يوليو 2022

  • حسب ماتم الإعلان عنه بشأن البنزين 95 فإن السعر الجديد 10.75 جنية مصري بدلًا من 9.75 جنية، بواقع زيادة مائة قرش في اللتر الواحد.
  • اما عن سعر البنزين 90 فإن السعر الجديد المقرر 9.25 جنية مصري بدلًا من 8.75 جنية، بواقع زيادة خمسون قرش في اللتر الواحد. 
  • لقد أتى سعر البنزين 80 بعد الزيادات المُعلنه بـ 8 جنية مصري بدلًا من 7.50 جنية، بواقع زيادة خمسون قرش للتر الواحد. 
  • اما عن اسعار  السولار فإن سعر اللتر قد سجل 7.25 جنية مصري بدلًا من 6.75 بواقع زيادة خمسون قرش. 
  • سعر طن المازوت 5000 جنية مصري بدلًا من 4600 جنية، بواقع زيادة 400 جنية في الطن. 
  • وصل سعر لتر الكيروسين إلى  7.25 جنية مصري بدلًا من 6.75 بواقع زيادة خمسون قرش في اللتر الواحد.